إعلان

رئيس أكاديمية البحث العلمي يفتتح الاجتماع الـ47 لمديري المراكز الوطنية لترقيم الدوريات

09:42 م الأحد 20 نوفمبر 2022

الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ):

افتتح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا اليوم الأحد فعاليات الاجتماع الـ47 لمديري المراكز الوطنية لترقيم الدوريات، بمشاركة 40 دولة، والذي يعقد للمرة الأولى فى مصر منذ إنشاء المركز المصري الوطني لترقيم الدوريات التابع للشبكة القومية للمعلومات العلمية والتكنولوجية بالأكاديمية عام 1990.

وأشارت الأكاديمية، في بيان أصدرته اليوم، إلى أنه يمثل مصر في فعاليات هذا الاجتماع المهندس ماجد الصادق، المشرف على الشبكة القومية للمعلومات ورباب رشوان، رئيس الإدارة المركزية للإعلام والتوثيق بأكاديمية البحث العلمي، موضحة أن الاجتماع يعقد سنوياً لمناقشة تقارير الأداء من كل دولة ومراجعة وتعديل القواعد الدولية المنظمة لعمل المركز الدولي والمراكز الوطنية على مستوى العالم.

يذكر أنه من أهم الأدوار الأساسية للمركز المصري هو تجميع وتسجيل الدوريات والمجلات والسلاسل وتسجيلها بالمركز الدولي كأحد أهم وسائل الضبط الببليوجرافي، بالإضافة إلى الحصر للإنتاج الفكري المصري لمعاونة المجتمع المصرى في معرفة ما ينشر في مصر.

يشار إلى أن المركز الدولى لترقيم الدوريات يتبع المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) والتى تضم 90 مركزا وطنيا يمثل 90 دولة منها 8 دول عربية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: