إعلان

عدلي منصور كتب مقدمته.. كتاب عن البابا تواضروس يحكي كواليس 10 سنوات

11:39 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

سرد قداسة البابا تواضروس الثاني، حكايته بنفسه في كتاب جديد عن الدار المصرية اللبنانية، بعنوان "سنوات من المحبة لله والوطن" حررته الإعلامية شيرين عبد الخالق، وكتب مقدمته المستشار عدلي منصور رئيس مصر السابق.

الكتاب الجديد، يروي حكاية البابا تواضروس، منذ الطفولة وحتى توليه كرسي الكرازة المرقسية، ويقول: "لفت الحياة ودارت بالولد الصغير المولود في نوفمبر 1952، وكبر وحب الصيدلة لأن مشهد الصيدلي اقترن في ذهنه بتخفيف آلام الناس. حصل وجيه على 77 في المية في الثانوية العامة، وهو نفس المجموع اللي حصل عليه في الإعدادية ومن قبلها في الابتدائية وكأن حياته ماشية وفق مخطط محكم بيرتب كل شيء. وبعد ما سافر وراح بريطانيا ورجع واشتغل في مصر قرر فجأة اختيار الرهبنة عن اقتناع عشان يفوز بثلاث فضائل ترتبط بها وهي الفقر الاختياري اللي بيخلي الراهب لا يملك شيئًا فلا يصح له أن يقول "حذائي" أو "قلمي" أو "بيتي"، وثانيها طاعة رؤسائه، وثالثها البتولية، وهي أن يعيش كميت على سطح الأرض".

وأضاف: "تحول اسم وجيه بعد الرهبنة إلى ثيئودور، وصار أسقفًا بعد تسع سنوات، ومثل الكنيسة في كثير من المحافل، وشاءت إرادة الرب اختياره في القرعة الهيكلية ـ رغم أنه لم يكن مطروحًاـ وتم ترسيم قداسته بابا للكنيسة الأرثوذكسية بالإسكندرية وبطريركًا للكرازة المرقسية خلفًا للبابا شنودة الثالث، عشان يبقى اسمه البابا تواضروس الثاني".

فيديو قد يعجبك: