إعلان

رئيس "الإنجيلية": كورونا غيّرت نمط الحياة.. وممتنون للتكنولوجيا

09:24 م الأربعاء 05 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مينا غالي:

هنأ الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، بعيدِ الميلادِ المجيدِ، والذي يأتي الاحتفال بهِ اليومَ في ظلِّ جائحةِ كورونا التي لازَمَتْنَا طيلةَ العامَيْنِ الماضيينْ.

وقال زكي خلال كلمة له باحتفالية الطائفة الإنجيلية بعيد الميلاد المجيد: يشهدُ العالمُ اليومَ تطوراتٍ كثيرةً وعديدةً جرَّاءَ متحوراتِ فيروس كورونا، وتهددُ هذهِ التغيراتُ سلامةَ العالمِ على كافَّةِ الأصعدةِ السياسيةِ والاقتصاديةِ والاجتماعيةِ وحتى الدينية، وكما رأينَا، فآخرُ هذهِ المتحوراتِ هو أوميكرون الذي أرعبَ العالمَ.

وأضاف زكي: ومعَ ذلك، مازلنا ممتنِّين معَ كلِّ الشعوبِ حولَ العالمِ للتقنياتِ الحديثةِ التي أدَّتْ إلى التوصُّلِ للفاكسين المضادِّ للفيروس والذي أنقذَ حرفيًّا آلافَ، بل ملايينَ، الأرواحِ منَ البشرِ، فاللهُ يعطي مع التجربةِ المنفذَ أيضًا.

وتابع: "تغيرَ نمطُ الحياةِ بشكلٍ كبيرٍ على المستوى العالميِّ، وتكيَّفَ البشرُ بشكلٍ مذهلٍ على الحياةِ معَ الفيروسْ.. صحيح أن العاصفةَ هدأتْ إلى حدٍّ ما، ولكن مازالتِ المخاطرُ المفاجئةُ تظهرُ للسطحِ كلَّ يومٍ، وهذهِ التغيراتُ اليوميةُ عديدةٌ ومتنوعةٌ كلَّ يومْ، منها خطرُ فقدِ الأحباءِ والقريبينْ، والذي تألمَ بهِ كثيرونَ، وأصبحَ خطرًا داهمًا يُفزِعُ الكثيرينَ كلَّ يومٍ، والتقلباتُ الاقتصاديةُ جعلتِ الكثيرينَ غيرَ قادرينَ على مواجهةِ تحدياتِ الحياةِ اليوميَّةِ، خصوصًا مَنْ فَقَدُوا وظائِفَهُم أو مَنْ يحاولونَ الاستثمارَ في الأعمالِ الخاصَّةِ. أصبحَ اتخاذُ القرارِ الاقتصاديِّ اليومَ صعبًا للغايةِ خصوصًا أمامَ فئةِ الشبابِ الذينَ يسعونَ لمواكبةِ تحدياتِ العصرْ.

وواصل زكي: نحنُ إذًا أصبحْنَا في حالةِ توجُّسٍ مستمرٍّ ودائمٍ ولا أحدَ يضمنُ ما الذي يحدثُ غدًا. وازدادَ معَ ذلكَ التشوُّشُ بينَ المخاوفِ الحقيقيَّةِ وغيرِ الحقيقيَّةْ.. حضورُ الخطرِ وحضورُ اللهِ في رحلةِ الميلادْ.

وقال زكي، إنَّ حياتَنَا اليومَ هي نموذجٌ مصغَّرٌ لرحلةِ الميلادْ، التي كانتْ مليئةً بالمخاطرِ والتحدياتْ.. بعضُ هذهِ المخاطرِ كانَ حقيقيًّا، ولكنْ حتى المخاوفَ المُبالغَ فيها التي تبنَّاها هيرودسُ كانتْ تمثِّلُ خطرًا مُحدِقًا بالسيدِ المسيحْ. . وكما رأينا حضورَ اللهِ في كلِّ تفاصيلِ قصةِ الميلادْ، ندربُ حواسَّنا على إدراكِ حضورِ اللهِ في وسطِ المخاطرِ في رحلةِ حياتِنا.

فيديو قد يعجبك: