المعاهد الأزهرية: هدوء في امتحان التوحيد لطلاب العلمي بالثانوية

01:39 م الثلاثاء 27 يوليه 2021
المعاهد الأزهرية: هدوء في امتحان التوحيد لطلاب العلمي بالثانوية

الثانوية الأزهرية

كتب - محمود مصطفى:

تفقد الشيخ أيمن محمد عبد الغني، رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية، الثلاثاء، الجان معهدي فتيات وبنين دمنهور بمنطقة البحيرة، للاطمئنان أداء طلاب القسم العلمي امتحان مادة التوحيد.

وشدد رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم الأزهري، على ضرورة عدم التراخي في توفير كافة سبل الراحة للطلاب لأداء امتحاناتهم وسط حالة من الهدوء والطمأنينة، مع الالتزام بكافة إجراءات السلامة اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية، من تباعد وتعقيم وغيرها من الإجراءات المتبعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، موضحا أن هناك متابعة دورية لكافة الملاحظات والشكاوى الواردة من الطلاب، ودراسة آنية لوقوف عليها وإيجا حلول فورية لها، وتحديد آليات التعامل المناسبة معها بما فيه مصلحة الطالب والعملية التعليمية ككل.

وتابعت غرفة العلميات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية قبل بدء الامتحان وصول جميع الأسئلة إلى جميع اللجان بالمناطق، وتوفير أدوات التعقيم وتواجد الملاحظين، وانتظام سير الامتحانات باللجان، وتلقت الغرفة التقارير الفنية من واضعي المادة التي أفادت بسلامة الأسئلة وسهولتها، ومناسبتها للوقت المحدد للامتحان، وجاءت متدرجة من السهولة إلى الصعوبة وفقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

وكشف مصدر بغرفة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بمكتب رئيس قطاع المعاهد، أنه لم ترد أي شكاوى حول امتحانات مادة التوحيد لطلاب العلمي، وجاءت جميع الأسئلة في متناول الطلاب، وسادت فرحة بينهم لسهولتها.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، إن مشرفي اللجان لم يتلقوا أي شكاوى حول الامتحانات، أو وجود جزئيات غامضة أو من خارج المنهج، ومرت العملية الامتحانية في هدوء تام.

وأشار المصدر، إلى أنه لم تحدث أي مشكلات بلجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، منذ بدايتها في الـ 19 من يونيو الجاري، وحتى الآن.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية، غدا، امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

ومن جانبهم حرص مشرفي لجان امتحانات الشهادة الثانوية على التأكيد على الإجراءات الاحترازية داخل اللجان، وتم الكشف على درجة حرارة الطلاب من خلال أجهزة الكشف عن الحرارة قبل دخول اللجان، بجانب التأكيد على تطبيق التباعد الإجتماعي داخل اللجان.

كان الدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وجه بعملِ استمارةِ متابعةٍ إلكترونية، ونشرِها على كافة مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للقطاع، وطباعتها وتوزيعها على اللجان، لتلقي شكاوى امتحانات الشهادة الثانوية، للمرة الأولى.

وأوضح قطاع المعاهد، أن الاستمارةُ الإلكترونيةُ تسهم في سرعة وسهولة تقديم المقترحات والشكاوى فيما يخص امتحانات الشهادة الثانوية مع ضمان وصولها مباشرة لمتخذي القرار بالقطاع.

وكلف رئيس قطاع المعاهد، فريقَ عملٍ متخصصٍ لبحث المقترحات والشكاوى، والعملِ على حلها فور ورودِها.

يأتي ذلك ضمن توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بضرورة تيسير سبلِ التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور؛ للوصول إلى متخذي القرار مباشرةً.

كان الأزهر الشريف، قد خصص رقمي واتساب لتلقي الشكاوى الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية.

وهما كالتالي:

1 ـ 01002077995 مكتب وكيل الأزهر.

2 ـ 01223343001 مكتب رئيس قطاع المعاهد.

وأكد الأزهر الشريف، أنه يتم تلقي الشكاوى إلكترونيا في سرية تامة، مع ضرورة إرسال ما يثبت هوية مقدم الشكوى.

وننشر الأشياء المحظورة داخل لجان امتحانات نهاية العام للشهادة الثانوية الأزهرية، وهي كما يلي:

1 ـ تواجد جميع العاملين بالمعهد الساعه 8 صباحًا.

2 ـ ممنوع تناول المشروبات والأطعمة داخل اللجان.

3 ـ عدم استخدام المحمول داخل اللجان إلا لشيخ المعهد فقط.

4 ـ التصحيح عقب انتهاء اللجان مباشرة أولا بأول ولا يتم التأجيل للغد.

5 ـ عدم التدخين داخل اللجان.

6 ـ تخصيص مراجع عددي وآخر فني.

7 ـ المصحح لا يكون مراجعًا فنيًا أو عدديًا.

اقرأ أيضا:

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021.. موعد تصحيح امتحانات نهاية العام

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
569

إصابات اليوم

13

وفيات اليوم

477

متعافون اليوم

295051

إجمالي الإصابات

16921

إجمالي الوفيات

248425

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي