إعلان

الضرائب: إتاحة 25 نموذجًا لرسم التنمية إلكترونيًا على منظومة الإجراءات الضريبية

12:57 م السبت 20 نوفمبر 2021

مصلحة الضرائب المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى عيد:

قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه تمت إتاحة النماذج الخاصة برسم تنمية موارد الدولة إلكترونيًا على منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة أضغط هنا ويبلغ عددها 25 نموذجًا.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية بتقديم التيسيرات للممولين وتسهيل الإجراءات أمامهم، خاصة مع اقتراب موسم تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا، بحسب بيان اليوم السبت.

وأوضح عبد القادر، أن نماذج رسم التنمية المختصة بالإقرار عن قيمة الرسم المُستحق على المحررات، مثل جوازات السفر، ورخص السيارات ورخص القيادة للسيارات وكذلك الإقرار عن قيمة الرسم المُستحق عن بعض الأنشطة مثل الشراء من الأسواق الحرة وتذاكر السفر للخارج.

وأضاف عبد القادر، أنه بإتاحة هذه النماذج إلكترونيًا على المنظومة، لن يحتاج الممول للذهاب إلى الإدارة العامة لرسم التنمية، ولكن يستطيع ملء نماذج رسم التنمية وتوريدها على المنظومة الإلكترونية على مدار 24 ساعة، وسداد قيمة الرسم الُمستحق، وذلك خلال 15 يومًا من الشهر التالي لتاريخ التحصيل.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إلى أنه يعاقب بغرامة لا تقل عن خمسين جنيها ولا تجاوز خمسمائة جنيه في حالة التخلف عن توريد هذا الرسم في الموعد المحدد لذلك، بالإضافة إلى فرض الغرامة في حالة السداد بعد الميعاد بنسبة 2% من قيمة الرسم المستحق عن كل شهر ولا تجاوز قيمه الرسم نفسه.

لافتًا إلى أن نهاية المهلة الضريبية لكل إقرار هي 15 يومًا من تاريخ انتهاء الفترة الضريبية.

فيديو قد يعجبك: