بينها انهيار سد النهضة.. الري: بنية تحتية للسد العالي للتعامل مع كافة الاحتمالات

12:31 م الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

كتب-أحمد مسعد:

قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، إن الإدارة المصرية والمتمثلة في الوزارة تعمل على كافة الظروف والمتغيرات التي تتعلق بأثر سد النهضة على مصر، مشيراً إلى أن الوزارة تضع كل الاحتمالات للتعامل مع سد النهضة، من بينها انهياره أو عدم وصول المياه في موعدها إلى مصر.

وأضاف عبد العاطي، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لفعاليات اليوم الثالث لأسبوع القاهرة للمياه، أن وزارة الري تعمل على إنشاء بنية تحتية للسد العالي، وأن التعامل مع سد النهضة يجب أن يكون وفق كل الاحتمالات.

ويشهد المؤتمر كوكبة من الاستشاريين والعلماء وصناع القرار الذين سيشاركون في جلسات مختلفة وعلى مدار يوم كامل سيناقشون العديد من الموضوعات ذات الصلة.​

وكشف الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، آخر تطورات أزمة سد النهضة الإثيوبي. وأكد عبدالعاطي، في حوار مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج بالورقة والقلم، المذاع عبر قناة "TEN"، مساء السبت، أن ملء السد بـ72 مليار متر مكعب من الماء لن يحدث وغير ممكن.

وأضاف وزير الموارد المائية والري، أن انهيار السد سيسبب مشكلة كبيرة نتمنى ألا تحدث، متابعًا أن مصر لديها إرادة سياسية وجاهزة للتفاوض لوضع حل لأزمة سد النهضة الإثيوبي.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
871

إصابات اليوم

43

وفيات اليوم

951

متعافون اليوم

364033

إجمالي الإصابات

20770

إجمالي الوفيات

302259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي