إعلان

لأول مرة.. الروس يحتفلون اليوم بـ"عيد الأب"

01:00 م الأحد 17 أكتوبر 2021

روسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

تحتفل روسيا بعيد الأب، لأول مرة، الأحد، وذلك بعد أيام من إعلانه عيدًا رسميًا بمرسوم رئاسي، بهدف تقوية مؤسسة الأسرة وزيادة أهمية الأبوة في تنشئة الأبناء.

وأظهر استطلاع حديث للرأي أجراه "مركز عموم روسيا لدراسة الرأي العام" أن ثلثي الروس يعرفون أن عطلة جديدة قد تم إقرارها، وسيُحتفل بها من الآن فصاعدًا كل عام في يوم الأحد الثالث من شهر أكتوبر.

ويعتزم 49 بالمائة من المستطلعين الزيارة وقضاء بعض الوقت في عشاء عائلي، و23 بالمائة سيحتفلون مع آبائهم ويهدونهم ما كانوا يتمنونه، بحسب وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

ويجب على الأب المثالي، وفق رأي المستطلعين الروس، أن يعتني بالأسرة ويحترم أم أبنائه، وأن يقوم بدور فاعل في حياة أطفاله، وأن يكون قدوة حسنة.

ويعتبر موقف الرعاية والاحترام تجاه أم الأطفال هو السمة الرئيسية للأب المثالي في رأي 33 بالمائة من المشاركين بالاستطلاع، والمشاركة الفعالة في حياة الأطفال، بالإضافة للبحث المشترك عن حلول للمشاكل مهم لـ 29 بالمائة من المشاركين.

ويعتقد 19 بالمائة من المشاركين أن الأب يجب أن يكون قدوة يحتذى بها، وبالنسبة لـ 18 بالمائة من الروس، من المهم أن يكون الأب طيبًا، وأخيرا، 17 بالمائة يعتقدون أن الأب يجب أن يمكن الاعتماد عليه.

فيديو قد يعجبك: