إعلان

احتمالات سقوط أمطار.. تعرف على أبرز الظواهر الجوية المتوقعة في أكتوبر

09:00 ص الجمعة 01 أكتوبر 2021

أمطار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مينا غالي:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أبرز الظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال شهر أكتوبر، الذي يبدأ الجمعة، مؤكدة أنه سيشهد انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة، مع فرص سقوط للأمطار.

وذكرت الهيئة أن أبرز الظواهر المتوقعة كالتالي:

1- من المتوقع أن يتشابه متوسط درجات الحرارة خلال شهر أكتوبر 2021 مع الخمسة أعوام الماضية وأن تكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيبة لهذا الوقت من العام.

2- تنخفض تدريجيًا درجات الحرارة في ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح، وتتفاوت درجات الحرارة نهارًا خلال النصف الأول من الشهر، ومع نهايات الشهر يسود طقس بارد ليلًا على شمال البلاد.

3- يقل تدريجيًا الشعور بارتفاع نسبة الرطوبة ومدى تأثيرها على درجة الحرارة المحسوسة.

4- خلال النصف الأول من الشهر من المتوقع حالات من الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد والدلتا، بسبب نشاط منخفضات البحر المتوسط مع بداية تكون تبريد علوي في طبقات الجو العليا، خلال النصف الثاني من الشهر تزداد احتمالات سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد.

5- كما أن هناك فرص لتكون السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد بسبب نشاط منخفض السودان الموسمي أحيانًا خلال هذا الوقت من العام.

6- تزداد كثافة الشبورة المائية وفترة تكونها صباحا في حالات الطقس المستقر مع احتمالية تكون الضباب الخفيف على بعض الطرق الزراعية والسريعة المؤدية إلى شمال البلاد والدلتا وذلك نتيجة ارتفاع معدلات الرطوبة وهدوء سرعات الرياح أحيانًا، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

7- تنشط الرياح السطحية أحيانًا على مناطق من الصحراء الغربية وجنوب البلاد تعمل على إثارة الغبار والأتربة ببعض المناطق من شمال وجنوب البلاد.

فيديو قد يعجبك: