إعلان

"القوى العاملة": تعيين 137 شابًا بالبحر الأحمر بينهم 3 من ذوي القدرات

10:56 ص الأحد 09 أغسطس 2020

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة البحر الأحمر 137 شابًا منهم 3 من ذوي القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وبلغ عدد المسجلين بها 171 شابا.

وقال الوزير، في بيان اليوم الأحد، إن المديرية، صرفت منحًا للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية لنحو 625 عاملا بإجمالي 622 ألف جنيه، كما تم صرف 3 منح مولود لـ 3 عمال، ومنحة زواج لعامل آخر، في إطار رعاية تلك الفئة اجتماعياً وصحياً.

تلقى الوزير تقريراً بذلك من سعيد عبد الراضي مدير المديرية ، أشار فيه إلي أنه خلال يوليو الماضي، استخرجت المديرية 8 تراخيص عمل الأجانب يعملون في نطاق المحافظة، وتجديد التراخيص 3 تراخيص لآخرين.

وأوضح مدير المديرية، أنه تم قياس مستوى مهارة 30 عاملا، واستخراج رخصة مزاولة مهنة لنفس العدد خلال الشهر الماضي من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية

وأشار عبدالراضي، إلى أن المديرية قامت بعمل زيارات تفتيشية من خلال مفتشي العمل على 258 منشأة لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وأسفر التفتيش عن تحرير محضرين، في مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 68 منشأة لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد أسفر التفتيش عن تحرير 5 محاضر سلامة وصحة مهنية.

وأضاف أن المديرية، تلقت 377 شكوى علاقات عمل، تم تسوية 132 منها ودياً في مواقع العمل من قبل مفتشي العمل بالمكاتب التابعة للمديرية، وتم إتخاذ إجراء قانوني تجاه 15 شكوى، وتبقى 230 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.​

فيديو قد يعجبك: