إعلان

أشادوا بالإجراءات المصرية.. العناني يعقد اجتماعا مع رؤساء الدول الاسكندنافية لدعم السياحة

12:00 ص الأربعاء 29 يوليه 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس مع رؤساء بعثات الدول الاسكندنافية الأربعة المعتمدين في القاهرة "فنلندا والسويد والنرويج والقائمة بأعمال سفير الدنمارك"

وحضر الاجتماع السفير ماجد مصلح المشرف علي الإدارة المركزية للعلاقات الدولية والعامة بالوزارة.

واستعرض الدكتور خالد العناني، التدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي أصدرتها الوزارة لضمان صحة وسلامة الزائرين والعاملين في قطاع السياحة مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارا من أول يوليو الجاري في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح كمرحلة أولى.

وأشار الوزير إلى أنه منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر استقبلت مدينتي شرم الشيخ والغردقة ما يزيد عن ٢٦ ألف سائح من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا والمجر وصربيا.

وشدد العناني على أنه لم يتم رصد أي حالة إصابة لهم سواء أثناء وجودهم في مصر أو بعد عودتهم إلى بلادهم بعد قضاء إجازاتهم وانتهاء برامجهم السياحية.

ومن جانبهم استعرض سفراء الدول الاسكندنافية القواعد والاشتراطات الخاصة باستئناف السياحة الخارجية بالنسبة لدولهم، مؤكدين على أنه ليس هناك أية قيود أو موانع للسفر إلى مصر، مشيرين إلى أن نصائح السفر ( Travel Advice) توصي المواطنين بعدم السفر إلا في حالة الضرورة القصوى.

كما أشادوا بالتدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية لاستئناف السياحة الخارجية.

وأشاد سفير السويد إشادة خاصة بضوابط السلامة الصحية المطبقة في مصر، مشيرا إلى حرصه على تفقد تطبيق هذه الضوابط بنفسه علي أرض الواقع بالبحر الأحمر وجنوب سيناء، كما أكد علي أن مصر هي المقصد السياحي الثاني المفضل لدي الشعب السويدي، لافتا إلى اهتمامهم وشغفهم بالسفر إلى مصر.

وأضاف أن الشعب السويدي أصبح لديه اهتماما أكثر بالسياحة الثقافية، بالإضافة إلى حبه وشغفه بالسياحة الشاطئية، منوها إلى أهمية تنظيم رحلات ثقافية لتعريفهم على الحضارة المصرية العريقة والاستمتاع بزيارة المواقع الأثرية المختلفة التي تزخر بها مصر.

فيديو قد يعجبك: