إعلان

التحقيق مع صلاح دياب وإجراءات جديدة للحكومة.. أبرز ما في التوك شو

11:08 ص الأربعاء 22 أبريل 2020

أبرز ما جاء في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، ونرصد أبرز ما جاء خلال هذه الفترة في أخبار برامج "التوك شو"، في التقرير التالي:

"استمرت لـ 3 ساعات".. الأعلى للإعلام يكشف تفاصيل التحقيق مع صلاح دياب بسبب "نيوتن"

كشف محمد العمري، وكيل المجلس الأعلى للإعلام، تفاصيل التحقيق مع المهندس صلاح دياب، كاتب مقال "نيوتن" في جريدة المصري اليوم.
وقال "العمري"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن المجلس الأعلى للإعلام أجرى تحقيقًا مع صلاح دياب بصفته كاتب مقالات نيوتن والدكتور عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة صحيفة المصري اليوم، وعبد اللطيف المناوي رئيس التحرير وأتيحت لهم الفرصة كاملة، حيث تجاوزت التحقيقات الثلاث ساعات، مؤكدًا أن المقال يتعارض مع الدستور بوضوح.

وائل الإبراشي: إجراءات جديدة تعلنها الحكومة في مواجهة كورونا

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن الحكومة ستعلن اليوم الأربعاء، عن الخطوات المتعلقة بالإجراءات الجديدة التي سيتم إتباعها لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، خلال شهر رمضان الكريم، مشيرًا إلى أن الدولة تسير بالتوازن الشديد بين إتباع الإجراءات الوقاية والصحية ومواصلة عجلة الإنتاج ونجحت في ذلك.

وزير الاتصالات: أحمال الإنترنت زادت 89% بسبب كورونا.. والذروة أصبحت 12 ساعة

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر كغيرها من دول العالم لم تكن تتوقع أو مستعدة للتعامل مع تبعات أزمة انتشار فيروس كورونا، لافتًا إلى أن المشروعات التكنولوجية التي بدأتها الدولة منذ سنوات، ساعدت على مواجهة الأزمة ومنها رفع قدرة شبكة الإنترنت المحلية.

رئيس "مكافحة كورونا": الوصول إلى علاج للفيروس خلال شهور

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن مصر من الدول القليلة التي تطبق بروتوكولا علاجيًا موحدا على المصابين بفيروس كورونا المستجد في جميع المستشفيات.
وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار" مساء الثلاثاء، أن وزارة الصحة تستخدم تركيبة دوائية مع المصابين بفيروس كورونا تتناسب مع طبيعة المرض في مصر، لافتًا إلى توقعاته بالتوصل إلى علاج للفيروس خلال شهور.

نائب مدير مستشفى النجيلة: عدم الاختلاط هو السلاح الأقوى لمواجهة كورونا

قال الدكتور محمد إبراهيم، نائب مدير مستشفى النجيلة، إنه كان هناك عدد كبير من المصابين بالمستشفى ومن جنسيات مختلفة، حيث أنه كان هناك كنديين وفرنسيين وأمريكيين وإيطاليين، مشيرًا إلى أنه تم خروج كافة المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" وهم متعافيين تمامًا، وكان أخرهم المواطنة الإيطالية".

فيديو قد يعجبك: