إعلان

الساحل الشمالي أكثر عرضة للتلوث.. البيئة: شبورة وانخفاض رؤية على مختلف المحافظات اليوم

11:17 ص الإثنين 20 أبريل 2020

الدكتور ياسمين فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلنت الإدارة المركزية لنوعية الهواء بوزارة البيئة، عن تفاصيل حالة جودة الهواء اليوم الاثنين، على مختلف محافظات الجمهورية.

ويتم تقسيم المستويات الثلاثة لنوعية جودة الهواء إلى 3 ألوان (الأحمر ويرمز لمستوى نقاء منخفض يتراوح من 0 لـ3.3، والأصفر ويرمز لمستوى نقاء متوسط يتراوح من 3.4 لـ5.4، والأخضر يرمز لمستوى نقاء مرتفع يتراوح من 5.5 لـ10).

الاثنين

1- القاهرة الكبرى

تكون حالة الهواء جيدة على وسط وجنوب القاهرة، ومتوسطة على شمال وغرب وشرق القاهرة، وتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات نهارا وتركيزها ليلا بسبب التهوية الحرجة، وتنخفض الرؤية في الشبورة المائية صباحا.

وتزداد سرعة الرياح حيث تتراوح من 2 متر في الثانية إلى 7.9 متر في الثانية.

2- الدلتا

تكون حالة الهواء سيئة على البحيرة وكفرالشيخ، ومتوسطة على (شبين الكوم - دمياط - المنصورة - الزقازيق - بلبيس - المحلة - كفرالزيات)، وتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات نهارا وتركيزها ليلا بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، وتنخفض الرؤية في الشبورة المائية صباحا.

وتزداد سرعة الرياح حيث تتراوح من 0.9 متر في الثانية إلى 8.1 متر في الثانية.

3- الصعيد

تكون حالة الهواء متوسطة على (سوهاج – أسوان – الأقصر – أسيوط)، وسيئة على قنا، وجيدة على (بني سويف - الفيوم - المنيا)، وتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات نهارًأ وتركيزها في الليل بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، وتنخفض الرؤية في الشبورة المائية صباحًا في شمال الصعيد.

وتزداد سرعة الرياح حيث تتراوح من 0.6 متر في الثانية إلى 8.3 متر في الثانية.

4- الساحل الشمالي

تكون نوعية الهواء سيئة على الإسكندرية ومرسى مطروح، وتساعد العوامل الجوية على تركيز الملوثات بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، وتنخفض الرؤية في الشبورة المائية صباحا.

وتزداد سرعة الرياح حيث تتراوح من 0.7 متر في الثانية إلى 6.6 متر في الثانية.

5- القناة وسيناء

تكون حالة الهواء متوسطة على (الإسماعيلية – السويس - شمال سيناء - بورسعيد - جنوب سيناء)، وتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات نهارًا وتركيزها ليلًا بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، وتنخفض الرؤية في الشبورة المائية صباحا.

وتزداد سرعة الرياح حيث تتراوح من 1.7 متر في الثانية إلى 8.7 متر في الثانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان