إعلان

"تقلبات حادة وسريعة".. الأرصاد: انخفاض الحرارة غدًا والقاهرة تسجل 23 درجة

12:04 م الإثنين 09 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبد الناصر:

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تسجل ارتفاعًا عن المعدلات الطبيعية اليوم الاثنين، بنسبة تصل لـ7 درجات عن المعدلات الطبيعية، حيث سجلت العظمى بالقاهرة 30 درجة، بينما سجلت أمس 26 درجة.

وأضاف شاهين، لمصراوي، أن أجواء الحر الشديد ستنتهي اليوم الاثنين، على أن يبدأ الانخفاض التدريجي بداية من غدٍ الثلاثاء، ويستمر هذا التراجع حتى نهاية الأسبوع.

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية أن فترات الليل تنخفض بها درجات الحرارة مقارنة بساعات النهار، ويصل الفارق بين العظمى والصغرى أكثر من 10 درجات، مشددًا على عدم تخفيف الملابس خلال الفترة الحالية، حيث تستمر النسمات الباردة خلال ساعات الليل.

وتابع محمود شاهين: "يوجد نشاط للرياح على مناطق السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وسمال سيناء وشمال الصعيد خاصة على الطرق الصحراوية".

وأشار إلى أن درجات الحرارة تنخفض 7 درجات بداية من غدٍ الثلاثاء، حيث سجلت على القاهرة 23 - 12، والسواحل الشمالية 20 - 14، جنوب سيناء 27 - 18، شمال الصعيد 26 - 14، جنوب الصعيد 34 - 19.

وأكد شاهين أن الأجواء الجوية غير مستقرة؛ حيث يتبقى أسبوعان على انتهاء فصل الشتاء، ودائمًا ما تتميز نهايات الفصول بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة، مضيفًا أنه من الوارد سقوط أمطار خلال الفترة القريبة المقبل، نتيجة التقلبات الجوية السريعة.

فيديو قد يعجبك: