"قومي الطفولة" يتدخل لإنقاذ 3 أطفال من التسول في المرج

02:17 م الإثنين 05 أكتوبر 2020
"قومي الطفولة" يتدخل لإنقاذ 3 أطفال من التسول في المرج

الدكتورة سحر السنباطي

كتب - أحمد جمعة:

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، إنقاذ 3 أطفال من أعمال التسول بعد استغلال أحد الأشخاص لهم بمنطقة المرج ويقدم لهم الدعم اللازم ويدعهم إحدى دور الرعاية بعد صدور قرار النيابة العامة.

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس، أنه تم رصد الواقعة بعد تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تضمنت تواجد طفلين أحدهما ذراعه مبتور ويوجد به تشوهات، ويستغلهما أحد الأشخاص في التسول بمنطقة المرج.

وعلى الفور وجهت "السنباطي" بفحص هذا المنشور كما كلفت الإدارة العامة لنجدة الطفل ببحث حالة الطفلين وتقديم كافة سبل الدعم وعلى الفور توجه الأخصائي المكلف بالمهمة للبحث عنهما في المكان المذكور.

وعقب ضبط المتهم ومعه الطفلين توجه أخصائي نجدة الطفل لقسم شرطة الخصوص حيث تم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 5040 لسنة 2020 إداري الخصوص وتباشر نيابة جنوب بنها الكلية تحقيقاتها في هذه الواقعة.

وأضافت "السنباطي"، في بيان اليوم الاثنين، أنه تم إبلاغ مكتب حماية الطفل بمكتب السيد المستشار النائب العام في ضوء ما تبين من سابقة ورود بلاغات تتعلق باستغلال المتهم المذكور لأطفال في أعمال التسول وأنه كان دائم التنقل ما بين محافظتي السويس والقاهرة، وسبق ضبطه في واقعة سابقة عام 2017 حال استغلاله طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات تم إيداعها إحدى دور الرعاية.

وأشارت "السنباطي"، إلى أن تحقيقات النيابة العامة توصلت إلى وجود طفلة أخرى تبلغ من العمر 11 عاما متواجدة مع سيدة ادعى أنها زوجته ووالدة الأطفال. وقد صدر قرار النيابة العامة بإيداع الثلاث أطفال إحدى دور الرعاية المناسبة لحالتهم. مؤكدة على أن المجلس القومي للطفولة والأمومة لا يتهاون في حقوق الأطفال ودعمهم، لافتة إلى أن المجلس تابع كافة الإجراءات اللازمة لحين ايداعهم دور الرعاية والاطمئنان على حالتهم. ​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 158963

    عدد المصابين

  • 124605

    عدد المتعافين

  • 8747

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 97230307

    عدد المصابين

  • 69732361

    عدد المتعافين

  • 2080304

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي