إعلان

محافظ الجيزة: نسعى للوصول إلى "صفر" مخالفات بناء

05:46 م الجمعة 02 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بضرورة الالتزام بالمعايير المعلنة للتعامل مع طلبات التصالح المقدمة من قبل المواطنين دون تجاوز قد يعرض المسئول عنه للمسائلة القانونية، ومتابعة أعمال اللجان الفنية لضمان الكفاءة والنزاهة.

وأكد راشد في بيان صحفي اليوم الجمعة، ضرورة استلام كافة الطلبات المقدمة من قبل المواطنين لحين البت فيها من قبل اللجان الفنية والحفاظ على البيانات الخاصة بحالات التصالح وتوثيقها إلكترونيًا.

وأشار راشد إلى أن المحافظة تلقت 80 ألف طلب للتصالح فى مخالفات البناء حتى الآن، مشيرًا إلى أن المحافظة تسعى خلال المرحلة المقبلة للوصول إلى صفر مخالفات بناء لبدء صفحة جديدة في منظومة البناء.

وأكد المحافظ أهمية المتابعة المستمرة لمشروع تطوير الطرق الداخلية بالقرى لما له من أثر كبير، في تحسين جودة الحياة اليومية لسكان القرى على وجه الخصوص ورفع المعاناة عنهم، مشيرًا إلى أن القرى ستشهد طفرة في مشروعات البنيه الأساسية والتحتية خلال المرحلة المقبلة.

وكلف المحافظ باستمرار التنسيق مع مديرية الموارد المائية والري والجهات المعنية فيما يتعلق بمواجهة الأمطار والسيول وارتفاع منسوب مياه النيل والتأكد من اتخاذ كافة الاستعدادات لمواجهتها، وتكثيف حملات التوعية للمواطنين عبر خطة استباقية لذلك، إلى جانب إعلام وتحذير المواطنين المتواجدين في الأماكن المعرضة لذلك، والمحتمل تضررهم باتباع كافة الوسائل التي تضمن سلامتهم.

وأوضح راشد أنه هناك مخطط لإقامة عدد من المقالب الصحية والمحطات الوسيطة لرفع كفاءة منظومة النظافة بالمراكز والمدن، مشددًا على رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة رفع نواتج تطهير الترع والمصارف والمخلفات أولاً بأول والقضاء على ظاهرة حرق المخلفات حفاظاً على البيئة.

وشدد المحافظ على أهمية دور الإدارة المحلية كأقرب أجهزة الدولة من المجتمع وأكثرها احتكاكًا، مع المواطنين، مؤكدًا ضرورة الاندماج مع أفراده لرصد مشكلاتهم ووضع الحلول لها ومنع استغلالهم من قبل الفئات الضالة والتي تسعى لاستخدامهم كذريعة لزعزعة استقرار الوطن وطمس آثار التنمية.

فيديو قد يعجبك: