إعلان

"تضامن النواب": "دعم أسر الشهداء" من أهم قوانين البرلمان

08:50 م الإثنين 20 يناير 2020

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

استعرض النائب عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، أبرز التشريعات التي أصدرتها اللجنة خلال الفترة الماضية، وذلك خلال لقائها وفد شباب "مبادرة رؤية مصر 2030 لمكافحة الإرهاب والتنمية المستدامة"، المكون من شباب البرنامج الرئاسي وخريجي دورات الأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وقال "القصبي"، خلال اللقاء الذي ضم عددًا من النواب، إن أبرز التشريعات التي أصدرتها اللجنة، كان قانون "دعم أسر الشهداء"، قائلا :"هذا التشريع من أهم القوانين التي خرجت من البرلمان، خصوصا أنه قدم امتيازات واسعة لأسر الشهداء والمصابين خصوصًا أنهم لم ينتمون فقط للمؤسسات العسكرية ولكن أيضا أصبح بعض ضحايا العمليات الإرهابية من المدنيين".

وأضاف أن التشريع قدم امتيازات واسعة لهم سواء على مستوي المنح التعليمية أو فرص عمل أو حتى وحدات سكنية وامتيازات وتخفيضات في النوادي الاجتماعية ووسائل المواصلات، كاعتراف بسيط بما فعلوه لهذا البلد، وضحوا بدمائهم وأولادهم للحفاظ على ترابها.

وتابع رئيس لجنة التضامن: "اللجنة كانت حريصة أثناء مناقشة قانون دعم أسر الشهداء، أن تكون الامتيازات المقدمة هي نفسها التي كانت موجودة في الماضي، فعلى سبيل المثال نصت اللجنة في التشريع أن يتمتع ابناء الشهيد بنفس المستوى التعليمي الذي كان موجود من قبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان