إعلان

"شعراوي" يطالب المحافظين بنتائج خطة طلاء العقارات

11:18 ص الأربعاء 25 سبتمبر 2019

اللواء محمود شعراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، المحافظين بضرورة موافاة الوزارة بتقرير يتضمن إجمالي أعداد المباني التي تم طلاؤها بمدن المحافظات والمناطق التي تم نهوها تنفيذًا للقرارات الصادرة عن اجتماعات مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال وزير التنمية المحلية، في بيان، اليوم الأربعاء، إنه سيتم عرض تلك التقارير في اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أهمية الاستمرار في تنفيذ القرارات السابق صدورها بعدم توصيل أية مرافق لأية عمارات سكنية أو منشآت تكون واجهاتها بالطوب الأحمر وغير مكتملة التشطيب الخارجي وذلك لحين تشطيب جميع الواجهات على أن يكون دهان الواجهات بلون واحد للمباني كلها.

كما طالب اللواء شعراوي، بقيام المختصين بالمحافظات بتحديد الألوان المناسبة لكل (مدينة – حي – منطقة)، بما يساعد في تحسين الصورة البصرية وإبراز الهوية العمرانية والطابع المعماري، مع ضرورة المتابعة الميدانية لما يتم تنفيذه على أرض الواقع.

وأشاد الوزير، بالمباني والعقارات التي تم تنفيذ القرار والتشطيب الجماعي لواجهاتها بما كان له بالغ الآثر في إظهار الشكل الجمالي وتحسين الصورة البصرية وإحياء الهوية العمرانية لمناطق كثيرة بالمحافظات.

وشدد شعراوي، على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والمشاركة المجتمعية في هذا الشأن ومساعدة المواطنين في عملية التنفيذ بما يساعد في تحقيق الهدف الذي تسعى إليه الدولة في إظهار الصورة الجمالية والحضارية لكل المدن بدلًا من الطوب الأحمر الذي يغطي واجهات المنازل بصورة غير حضارية.

وأشار اللواء محمود شعراوي، إلى أن المحافظات تراعي في تنفيذ ذلك التوجيه الأماكن الآثرية والمعمارية التي تتمتع بطبيعة خاصة، موضحًا ضرورة مساندة كافة وسائل الإعلام المقروءة والمرئية لذلك التوجه من الدولة والقيادة السياسية وحث وتحفيز المواطنين لتنفيذ القرار والاستفادة من تجربة عدد من المحافظات وعلى رأسها محافظة القاهرة، وما شهدته في منطقة القاهرة الخديوية وإعادتها لسابق عهدها فيما يخص واجهات المباني والعمارات فيها، بالإضافة إلى تجربة سابقة لمحافظة الجيزة في توحيد لون عقارات ومباني بعض شوارعها الرئيسية في السنوات الأخيرة.

وجدد وزير التنمية المحلية، التأكيد على أن تكليف رئيس الجمهورية للمحافظين والذي وجه به الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماعات مجلس المحافظين، بتشطيب وطلاء واجهات المنازل في المحافظات، يأتي في إطار تنفيذ قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 .

وقال شعراوي، إن القانون يلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العقارات والمنازل قبل توصيل المرافق لها من الأحياء والمدن، موضحًا أن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء يتضمن أيضًا ضرورة طلاء ودهان واجهات العقارات المخالفة كاملة التشطيب قبل التصالح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان