• في 14 دقيقة.. محور مروري جديد بالجيزة يصل بين فيصل والدائري

    02:10 م الخميس 02 مايو 2019

    كتب- إسلام ضيف:

    قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن حي بولاق الدكرور يشهد حاليًا أعمال رصف لمحاور مرورية مهمة بتكلفة بلغت 27 مليون جنيه، وذلك في إطار فتح محاور مرورية جديدة لتفتيت التكدسات المرورية خاصة في الأحياء التي تعاني من كثافات سكانية ومرورية عالية.

    وأضاف راشد - خلال جولته التفقدية الخميس بحي بولاق الدكرور، أنه يجري رصف وتطوير محور ترعة عبدالعال 1، وتحويله من شارع ملئ بالمطبات والتعديات والإشغالات إلى محور مروري يصل عرضه إلى 18 مترًا، وذلك بتكلفة تبلغ 22 مليون جنيه.

    وأوضح أن المحور طوله 3.5 كم ويربط بين شارع الملك فيصل والطريق الدائري، مما سيكون له دور كبير في خفض زمن الرحلة من شارع فيصل إلى الدائري من 35 دقيقة إلى حوالي 14 دقيقة، كما سيتم ربطه بمحور الملك عبدالله.

    ووجه مدير مديرية الطرق بسرعة الانتهاء من الأعمال بالشارع، والاستعانة بمتخصصين في مجال الطرق؛ لإيجاد حلول جذرية نحو التغطية الموجودة بالشارع ومدى تحملها الكثافات المرورية التي سيشهدها الشارع حتى يتم رصفه، وذلك طبقًا للمواصفات الفنية والهندسية للطرق، مؤكدًا سرعة رفع مخلفات الرتش الموجودة وإلقاءها بمحطة المناولة.

    وطالب رئيس حي بولاق الدكرور أسامه السقعان، باستكمال إزالة كافة التعديات المتواجدة على خطوط التنظيم بالشارع، ورفع السيارات المتواجدة بحرم الطريق والتنسيق مع الجهات المختصة؛ لنقل أكشاك الكهرباء الموجودة بحرم الطريق وتغطية كابلات الكهرباء وإزالة أي معوقات بالشارع.

    وأعلن راشد رصف شارع السنترال بمنطقة صفط اللبن بطول حوالي 750 مترًا بتكلفة تصل إلى 5 ملايين جنيه؛ ليربط بين منطقة كفرطهرمس وصفط اللبن بالطريق الدائري؛ للمساهمة في تحقيق السيولة المرورية بالمنطقة.

    رافق المحافظ، خلال جولته، اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد، واللواء جمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان