• مصر للطيران تشارك في اجتماع محاربة تهريب منتجات الحياة البرية

    02:37 م الجمعة 17 مايو 2019
    مصر للطيران تشارك في اجتماع محاربة تهريب منتجات الحياة البرية

    طائرة تابعة لشركة مصر للطيران

    كتب - طه عبيد:

    شارك وفد مصر للطيران برئاسة الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، في اجتماع رفيع المستوي للجنة التابعة للمؤسسة الملكية بالمملكة المتحدة الخاصة بمحاربة الاتجار غير المشروع وتهريب منتجات كافة أنواع الحياة البرية خاصة عن طريق النقل الجوي.

    وأوضح بيان لوزارة الطيران المدني أنه تم عقد الاجتماع بمدينة لندن بحضور الأمير وليم نجل ولي عهد المملكة المتحدة ورئيس اللجنة لورد هاجوي، وشارك في الاجتماع بعض الشخصيات المهمة في مختلف المنظمات والهيئات الدولية والاقليمية.

    وناقش الاجتماع أهمية التصدي للتجارة غير المشروعة لكافة منتجات الحياة البرية عن طريق النقل الجوي والتي يتم تهريبها اما عن طريق حقائب السفر التي يصطحبها الركاب أو عن طريق الشحن الجوي خاصة في الدول التابعة لمنطقة أفريقيا والشرق الأقصي مرورا بدول الشرق الأوسط .

    وخلال الاجتماع تم تقديم بعض العروض التوضيحية عن أكبر ممارسات التهريب التي تم ضبطها بداية من العام الحالي في موانئ ومطارات بعض الدول الأفريقية .

    وقد طالب الأمير وليم باتخاذ كافة الاجراءات علي المستوي الدولي والمحلي لهذه التجارة غير المشروعة والتي تصل أرباحها الي مليارات الدولارات وانشاء لجنة اقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا لرصد المهربين الذين يتخذوا دول الشرق الأوسط كنقطة محورية لتهريب المنتجات من والي أفريقيا لدول الشرق الأقصي وأن يقوم الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الاياتا" بالتعاون مع منظمات الأمن العالمية للبدء في مشروع وجود أجهزة الكشف عن هذه المنتجات في جميع مطارات العالم وستقوم هذه الاجهزة بعمل كشف ثان علي الركاب والحقائب بعد مرورهم باجهزة الكشف الامني في رحلات المغادرة وسيتم تنفيذها والعمل بها حسب تعليمات منظمة الطيران المدني الجوي "الايكاو".

    يذكر أن مصر للطيران وقعت علي الإعلان الخاص الذي أصدرته المؤسسة الملكية أثناء انعقاد الجمعية العامة للاياتا عام 2017 واكدت دعمها وتعاونها مع الايات والمؤسسة الملكية للتصدي لهذه التجارة غير المشروعة .

    إعلان

    إعلان

    إعلان