• وزير التعليم: طلاب أولى ثانوي "خاصة" يؤدون امتحانات مايو في "الحكومية"

    05:02 م السبت 06 أبريل 2019
    وزير التعليم: طلاب أولى ثانوي "خاصة" يؤدون امتحانات مايو في "الحكومية"

    الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

    كتبت- ياسمين محمد:

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن جدول امتحان الصف الأول الثانوي الذي يجرى في مايو المقبل، يعلن اليوم أو غدا، مشيرا إلى وجود جدولين أحدهما لطلاب المدارس الحكومية، والثاني لطلاب المدارس الخاصة والمنازل ونزلاء السجون.

    جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بديوان عام وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، بحضور قيادات الوزارة، ومديري عموم المواد الدراسية.

    وأوضح الوزير أن طلاب المدارس الخاصة والمنازل ونزلاء السجون يؤدون الامتحان داخل المدارس الحكومية المجهزة، بعد انتهاء طلاب المدارس الحكومية من الامتحان، وبالتالي سيكون هناك امتحانين لهما نفس مستوى الصعوبة ولكنهما مختلفين من حيث للأسئلة.

    وتابع بأن امتحان مايو يجرى إلكترونيا في منهج الفصل الدراسي الثاني، ويجرى داخل المدرسة في وجود مراقب وفني وأخصائي تطوير تكنولوجي في موعد محدد، ويتطلب النجاح ولكن درجاته لا تحتسب ضمن المجموع التراكمي للمرحلة الثانوية.

    وأكد شوقي أنه لا يوجد أي تغيير في نظام الثانوية المعدل كما أعلنت الوزارة من قبل.

    ولفت إلى أن الوزارة وضعت يدها على جميع المشكلات في النظام الإلكتروني، وجرى حلها بالفعل كما أنشأت نظاما موازيا، ليكون بديلا عن النظام الأساسي في حالة حدوث أي مشكلة.

    وأشار إلى أنه خلال الفترة من منتصف أبريل إلى منتصف مايو، تجرب الوزارة هذه الأنظمة مع الطلاب عن طريق إتاحة نماذج من الأسئلة عبر منصة الامتحان الإلكتروني.

    وأكد أنه بالنسبة لشكاوى بعض الطلاب من عدم وجود انترنت ببعض المدارس أو عدم وجود شاشات تفاعلية، فإن كل هذه الشكاوى تختفي خلال 10 أيام فقط.

    إعلان

    إعلان