• لليوم الخامس.. الفائزون بحج الجمعيات يسددون الرسوم

    02:58 م السبت 06 أبريل 2019
    لليوم الخامس.. الفائزون بحج الجمعيات يسددون الرسوم

    أرشيفية

    كتب- يوسف عفيفي:

    وجهت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، باتخاذ اللازم نحو متابعة الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة والمقررة لحجاج بيت الله من حج الجمعيات الأهلية الفائزين بتأشيرات هذا العام، مع التشديد على تسهيل كافة إجراءات سداد الرسوم وتوجيه اهتمام مكثف لكبار السن.

    وأكدت والي، في بيان، اليوم السبت، أن التضامن استعدت مبكرًا لموسم حج هذا العام حرصًا على تقديم أفضل الخدمات للحجيج الفائز بتأشيرات هذا العام وعددهم 12 ألفا من إجمالي من تقدموا من أعضاء الجمعيات الأهلية والذين بلغ عددهم 32 ألف و600 متقدم على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

    وقال أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الحجاج الفائزين بالتأشيرات لهذا العام بدأو في سداد رسوم رحلة الحج منذ الثاني من أبريل الجاري ولمدة أسبوع، وإنه تسهيلًا على الحجيج في سداد رسوم الحج تم الاتفاق مع شركة "إي فاينانس" لسداد الرسوم الخاصة بالحج من خلال أقرب مكتب بريد أو فروع البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة المنتشرة على مستوى الجمهورية حيث يقوم كل شخص فائز بالتأشيرة بالحصول على إذن الدفع من الإدارة الاجتماعية التابع لها والمقدم فيها طلب الحصول على التأشيرة، ثم يتوجه لسداد قيمة الرسوم وفقًا لمستوى رحلة الحج، ويقدم قسيمة الإيداع مرة أخرى إلى الإدارة الاجتماعية التابع لها.

    وأضاف عبدالموجود، أنه على كل فائز بالقرعة كفائز أساسي سرعة تقديم المستندات المطلوبة للإدارات الاجتماعية ومنها جواز سفر مميكن صالح لمدة سنة على الأقل وصورة بطاقة رقم قومي سارية لمدة لا تقل عن سنة إضافة إلى جانب فيش جنائي وشهادة طبية بالحالة الصحية تصدر خلال المستشفيات التابعة لوزارة الصحة وبيان الأمراض المزمنة تحت العلاج، لافتًا إلى أن جميع المستندات المطلوبة يمكن الاطلاع عليها على الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية للحج والعمرة www.hajjfoundation.org.eg.

    وأكد أن المؤسسة نجحت هذا العام في حجز فنادق قريبة من الحرم المكي تسهيلاً على حجاج الجمعيات كما تعاقدت على باقي الخدمات مبكرًا للحصول على أفضل الأسعار حتى تتمكن من تقديم برامج الحج بأقل تكلفة وأن من يتخلف عن الدفع في فترة السماح يعتبر معتذرًا وسيتم تصعيد الحجيج الموجود بقائمة الاحتياطي حيث سيتم تحديد قائمة احتياطي بكل محافظة تمثل نسبه 30%.

    وأوضح أنه سيتم عقد ندوات دينية لتوعيتهم بمناسك الحج من خلال التنسيق مع الوعاظ المتخصصين، بجانب عقد ندوات دينية خلال تواجدهم في السعودية بالتنسيق مع وزارة الأوقاف.

    وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، أعلنت في وقت سابق نتيجة إجراء القرعة العلنية الإلكترونية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1440هـ/ 2019 م

    إعلان

    إعلان

    إعلان