إعلان

بعد شهرين.. وزير الكهرباء لمصراوي: زيادة الأسعار بسيطة لهذه الفئة

03:12 م الخميس 04 أبريل 2019

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه خلال العامين الماضيين جرى إنفاق 25 مليار جنيه لتطوير وتحديث شبكات توزيع الكهرباء المختلفة على مستوى شركات التوزيع التسع؛ بهدف تقديم خدمة جيدة يشعر بها المواطن في مختلف المناطق.

وأضاف وزير الكهرباء، في تصريحات خاصة لمصراوي، الخميس، أن الوزارة نجحت في تقليل معدلات نسب الأعطال والانقطاعات الأمر الذي نتج عنه حالة من الرضا لدى المواطنين، منوها إلى أن الوزارة في طريقها لتطبيق نظام القراءات الموحد للقضاء على القراءات الوهمية وإصدار فواتير خاطئة بالإضافة للتوسع في تركيب العدادات مسبوقة الدفع التي تضمن دقة حساب الاستهلاكات وسهولة التعامل معها ودفع المقابل الخاص بها، منوها إلى أنه جرى الانتهاء من تركيب ٧.٤ مليون عداد مسبوق الدفع من أصل 30 مليون مشترك.

وأوضح الوزير، أن تلك العدادات تساعد المواطن على التحكم في استهلاك الكهرباء.

وشدد على أنه سيتم مراعاة محدودي ومتوسطي الدخل والاستهلاك في الزيادة الجديدة لأسعار الشرائح المقرر تطبيقها في يوليو المقبل قائلا: "الزيادة الجديدة في أسعار الشرائح ستكون بسيطة و ملائمة".

وتابع وزير الكهرباء، فيما يتعلق بآخر مستجدات الربط مع السودان، أنه جرى الانتهاء من الجزء الفني والإنشائي ولم يتبق إلا التشغيل التجريبي، موضحا وجود اهتمام كبير من الجانبين وقريبًا تبدأ المرحلة الأولى بقدرة 40 أو 50 ميجا وات ثم تزيد تدريجيًا.

وأكد أن مصر لديها تبادل طاقة كهربائية مع بعض دول الجوار مثل الأردن بقدرات تصل إلى 450 ميجا وات، وليبيا بـ 150 ميجا وات، مشددًا على أن الفترة المقبلة نستهدف رفع ذلك المستوى بعد إتمام المشروعات القومية.

فيديو قد يعجبك: