• "شرطة في الحدائق وطوارئ".. كيف تستعد القاهرة لشم النسيم؟

    02:32 م الجمعة 26 أبريل 2019
    "شرطة في الحدائق وطوارئ".. كيف تستعد القاهرة لشم النسيم؟

    خالد عبدالعال محافظ القاهرة

    القاهرة - أ ش أ:

    شدد خالد عبدالعال محافظ القاهرة، على ضرورة تجهيز وإعداد حدائق العاصمة المختلفة لاستقبال المواطنين بمناسبة الاحتفال بشم النسيم، وذلك عبر رفع كفاءة الحدائق والتأكد من صلاحية ألعاب الأطفال وتوفير كافة الاحتياجات للمواطنين.

    وأكد المحافظ - في تصريح اليوم الجمعة- اهتمام المحافظة بالتوسع في نشر المساحات الخضراء بالعاصمة من خلال العمل على زيادة المسطحات الخضراء وإنشاء حدائق جديدة وزراعة الأشجار على جانبي المحاور والشوارع الرئيسية وبالجزر الوسطى مما يساهم في الارتقاء بشكل العاصمة.

    وقال المحافظ إن أمن المواطن في المرتبة الأولى، حيث وجه بضرورة تفتيش الحقائب قبل دخول الحدائق حفاظا على أرواح المواطنين والتنسيق مع جميع أقسام الشرطة لدعم هذه الحدائق بقوات من الشرطة خلال أيام الاحتفالات حفاظا على الأمن والانضباط مع توزيع أكياس بلاستيك للمواطنين لإلقاء القمامة بها حفاظا على نظافة الحدائق.

    من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة محمد سلطان أنه تم العمل منذ فترة على إعداد كافة الحدائق بأنواعها المختلفة المتخصصة ويبلغ عددها 30 حديقة بإجمالي 840 فدانا وتجهيزها بالكامل لاستقبال الزوار اعتباراً من الثامنة صباحاً حتى الـ11 مساء مع إعداد الآلاف من أكياس القمامة لتوزيعها على الزائرين بالحدائق لاستخدامها في جمع مخلفاتهم.

    وأضاف سلطان أنه تمت صيانة جميع دورات المياه بالحدائق، والتنسيق مع مرفق الإسعاف بتواجد سيارات إسعاف داخل الحدائق الكبرى وبالقرب منها لمواجهة أي طارئ كذلك التنسيق مع الأمن العام وشرطة المرافق بالتواجد حفاظاً على الأمن والانضباط وصيانه أعمدة الإنارة ودورات المياه.

    وأشار سلطان إلى أن الحديقة الدولية استعدت بشكل خاص لاستقبال الزائرين خلال شم النسيم بإضافة 20 دورة مياه داخل الحديقة لخدمة روادها، ورفع كفاءة وتطوير أجنحة الحديقة بالكامل، وسيتم تقديم عروض فنية من خلال فرق الفنون الشعبية والساحر والسيرك على خشبة المسرح الفرعوني الجديد الذي تم إنشاؤه مؤخرا.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان