• آخر مستجدات الحذف من التموين: إنذار لـ400 ألف بطاقة.. و25% حجم التظلمات

    02:36 م الجمعة 08 مارس 2019
    آخر مستجدات الحذف من التموين: إنذار لـ400 ألف بطاقة.. و25% حجم التظلمات

    أرشيفية

    كتبت- عايدة رضوان:

    قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق، إن المرحلتين الأولى والثانية لاستبعاد غير المستحقين من منظومة الدعم، استهدفت إنذار 400 ألف بطاقة فقط من إجمالي مستحقي الدعم، ممن انطبقت عليهم أحد المعايير المحددة للحذف.

    وأضاف مدكور - في تصريح خاص لمصراوي- أن الوزارة تلقت تظلمات تبلغ 25% من إجمالي عدد البطاقات التي تم إنذارها، أي ما يقرب من 100 ألف تظلم، وذلك عبر الموقع الإلكتروني التابع للوزارة "دعم مصر"، مشيراً إلى أنه من المقرر استمرار فتح باب التظلمات حتى 15 من مارس الجاري، مناشدًا المواطنين الراغبين في التظلم بسرعة إجراء الطلب.

    وأكد مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم التدقيق في كافة التظلمات، على أن يتم البت فيها اعتبارًا من الأول من إبريل المقبل.

    كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن نهاية فبراير الماضي، عن بدء المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين من منظومة الدعم وفقًا لـ5 معايير، تم تحديدها بناءً على قدرات الأفراد على الاستهلاك، وهي: "حذف من يزيد استهلاكهم من الكهرباء على 650 كيلووات شهرياً، أو من تزيد فاتورة استهلاكه للهاتف المحمول على 800 جنيه، شهرياً أو من تزيد مصاريف مدارس أحد أبنائه على 30 ألف جنيه، سنوياً فأكثر، إضافة إلى من لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث، وشاغلو الوظائف العُليا".

    اقرأ أيضًا

    للمحذوفين من التموين.. 9 خطوات للتظلم قبل انتهاء المهلة‎ -فيديوجرافيك

    التموين تعلن شرط قبول تظلم المحذوفين من البطاقات

    بعد تحديد التموين معايير الحذف من البطاقات.. احسب فاتورة الكهرباء الشهرية

    إعلان

    إعلان