إعلان

مفتي الجمهورية يبحث سبل التعاون مع رئيس مجلس المفتين في روسيا

11:12 ص الخميس 28 مارس 2019

الدكتور شوقي علام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

بحث مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، مع رئيس مجلس المفتين في روسيا الشيخ راؤل عين الدين، أوجه التعاون المشترك بين الإدارتين؛ وذلك في إطار زيارته لروسيا للمشاركة في أعمال مؤتمر "الإسلام رسالة الرحمة والسلام" الذي يعقد اليوم الخميس، ويستمر حتى يوم 30 من شهر مارس الجاري.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعهما في روسيا؛ بحضور مستشار مفتي الجمهورية الدكتور إبراهيم نجم، وسفير مصر المفوض فوق العادة لدى روسيا السفير إيهاب طلعت نصر، وسكرتير أول السفارة عثمان مجدي، والنائب الأول لرئيس مجلس المفتيين في روسيا روشان حظت عباسف، ومفتي موسكو إلدار علي الدينوف، ورئيس إدارة العلاقات الدولية في المجلس إلدار جاليف.

وقال المستشار الإعلامي للسفارة المصرية بروسيا أيمن موسى إن عين الدين أشاد بتاريخ التعاون بين الجانبين على مدار القرنين الماضيين، مؤكدا أن عددا كبيرا من مسلمي روسيا تلقوا تعليمهم الديني المتخصص في مصر نهاية القرن التاسع عشر، والقرن العشرين، ما أكسبهم المعارف المتصلة بالتجديد الديني، والحركة الإصلاحية التي أسس لها مفتي الديار المصرية في حينه محمد عبده.

ومن جانبه، عبر مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام عن سعادته بالزيارة والمحادثات، مؤكدا انفتاح الجانب المصري للمزيد من توسيع، وتعزيز التعاون المشترك.

وأكد الجانبان على أهمية مواصلة التعاون المشترك وتوسيعه في مختلف المجالات ذات الصلة، بما في ذلك التعليمية، وتبادل الفتوى، والوثائق الدينية، والدراسات المتخصصة.

وحرص الجانب الروسي على تنظيم جولة تفقدية لعلام في المسجد الكبير بالعاصمة الروسية موسكو، إلى جانب المركز الإسلامي التابع لمجلس المفتيين والذي ينظم دورات وأنشطة تثقيفية في العلوم الدينية.

فيديو قد يعجبك: