• السيسي يؤكد لرئيس وزراء العراق دعم مصر لوحدة وسيادة أراضيه

    02:19 م السبت 23 مارس 2019
    السيسي يؤكد لرئيس وزراء العراق دعم مصر لوحدة وسيادة أراضيه

    الرئيس عبد الفتاح السيسي

    كتب ـ يوسف عفيفي:

    أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعم مصر لوحدة العراق وسيادته على كافة أراضيه، وذلك خلال لقاءه، رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اليوم السبت، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة "قصر الاتحادية".

    وجرى عقد جلسة مباحثات ثنائية لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين والدور المصري في إعادة إعمار العراق، وتناولت المباحثات الحرص على الدفع بأطر التعاون الثنائى نحو آفاق جديدة ومتنوعة في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية وفقًا لاحتياجات الشعب العراقي، خاصةً ما يتعلق بجهود إعادة إعمار العراق.

    وقدم الرئيس السيسى، العزاء للشعب العراقي والحكومة العراقية في حادث غرق عبارة الموصل، خلال كلمة السيسي بالمؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس وزراء العراق.

    ونقل الرئيس السيسي، تحية الشعب المصري للعراق الشقيق حكومة وشعباً، معرباً عن اعتزازه بأن تكون آول زيارة خارجية لرئيس وزراء العراق إلى مصر، وهو ما يعكس عمق العلاقات بين البلدين.

    جدير بالذكر، أن مصر والعراق، تربطهما علاقات تاريخية تمتد إلى أوائل القرن الماضي عندما حصل كلا البلدين على استقلالهما من بريطانيا وأقيمت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين اللذين كانا من المؤسسين لجامعة الدول العربية في منتصف أربعينيات القرن الماضي، ثم عقد البلدان العديد من الاتفاقيات الاقتصادية مثل السوق العربية المشتركة والاتفاقيات العسكرية مثل اتفاقية الدفاع العربي المشترك ومشروع الوحدة الثلاثية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان