إعلان

وزير الزراعة يبحث مع نظيره الفلسطيني زيادة التعاون الزراعي بين البلدين

03:07 م الأربعاء 09 أكتوبر 2019

الدكتور عزالدين أبوستيت

القاهرة- أ ش أ:

بحث الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع نظيره الفلسطيني رياض العطاري، سبل زيادة التعاون بين مصر وفلسطين في المجال الزراعي والأنشطة المرتبطة به بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، نظيره الفلسطيني - على هامش الزيارة التي يقوم بها وفد فلسطيني برئاسة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إلى مصر - لتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات، وذلك بحضور الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي ووفد من وزارة الزراعة الفلسطينية.

وأكد أبوستيت حرص مصر على تعزيز أواصر التعاون بين البلدين وخاصة في المجال الزراعي بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، لافتًا إلى عمق العلاقة التاريخية التي تربط بين مصر وفلسطين.

من جهته.. أكد وزير الزراعة الفلسطيني حرص بلاده على تعميق التعاون مع مصر، مشيرًا إلى أنها هي الداعم الكبير للشعب الفلسطيني وخاصة في تحقيق التنمية الشاملة.

كما ناقش الجانبان - خلال اللقاء - إمكانية التعاون في مجال البحوث بين مركز البحوث الزراعية في مصر ونظيره في فلسطين، وخاصة فيما يتعلق بالإرشاد ورفع القدرات البحثية للباحثين والفنيين الفلسطينيين، بحيث يشمل التعاون تبادل الخبرات والتدريب في مجال النظم الخبيرة.

واتفقا على أن تقوم وزارة الزراعة في مصر بتنظيم دورة تدريبية متخصصة للفنيين الفلسطينيين في مجال الطب البيطري والتحصين والتلقيح والرعاية البيطرية المتكاملة، فضلًا عن برنامج تدريبي في مجال الصيد البحري والاستزراع السمكي.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: