إعلان

النائب محمد فؤاد يطالب رئيس الوزراء بالتدخل لعدم تكرار "عطش الجيزة"

04:05 م الأربعاء 09 يناير 2019

النائب محمد فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتتب- ميرا إبراهيم:

قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حي العمرانية، إن أزمة انقطاع المياه بمحافظة "العطش" الجيزة سابقا تتطلب إرادة سياسية وتحركات جادة من وزارة الإسكان، وإدارة رشيدة لمشروعات المياه بالمحافظة لضمان عدم تكرار الأزمة التي تعرضت لها المحافظة خلال العام الماضي.

وأوضح "فؤاد"، أن محافظة الجيزة تعرضت خلال الصيف الماضي الي أزمة عطش طاحنة عاني منها معظم أحياء وقري محافظة الجيزة من انقطاع المياه لفترات تصل إلى 15 يومًا متواصلة، وهو الأمر الذي لا يستطيع أي إنسان تحمله خاصة في فصل الصيف وفي شهر رمضان المعظم.

وأشار "فؤاد" إلى أنه حذر من هذة الأزمة خلال عام 2017 بتقدمه بمذكرة لرئيس مجلس الوزراء حينها المهندس شريف إسماعيل، لوجود العديد من الشكاوي وإستغاثات المواطنين قاطني محافظة الجيزة، وذلك بسبب إنقطاع مياه الشرب بشكل شبه دائم، وبالبحث تبين أن المحافظة تعاني من عجز مائي يتراوح بين 200 إلى 300 ألف متر مكعب، ووضع حلولًا وأرفقها مع المذكرة ولكن لم تتحرك الحكومة لتضع حلول جذرية للأزمة وأكتفت بالحلول التقليدية رغم تقدمه بالعديد من الأدوات الرقابية من أسئلة وطلبات إحاطة وغيرها.

وأضاف "فؤاد" أنه مع حلول عام 2018 أنفجرت الأزمة التي حذر منها قبل عام من وقوعها وهو ما دفع نواب المحافظة كالنائب محمد فؤاد، والنائب عمرو أبو اليزيد، والنائب علاء والي، والنائب محمود الصعيدي، والنائب عبد الوهاب خليل، والنائب إبراهيم حموده، والنائبة شادية ثابت، والنائب إيهاب منصور، لعقد إجتماع طارئ مع راندا المنشاوي نائب وزير الإسكان لشئون المرافق لعرض الأزمة وبحث حلول فورية وعاجلة لها.

وقال "فؤاد" أن المهندسة راندا المنشاوي نائب وزير الإسكان للمرافق قالت أنه من المقرر الإنتهاء من تنفيذ 8 مشروعات لمياه الشرب بالجيزة وبدء تجارب التشغيل بها تباعا في الفترة من 30 أكتوبر 2018 حتي نهاية أبريل 2019.

وطالب "فؤاد" المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان بمتابعة مشروعات المياه بالمحافظة وتذليل العقبات لضمان الانتهاء من محطات المياه وتشغيلها لضمان عدم تكرار ما حدث خلال الصيف الماضي.

فيديو قد يعجبك: