إعلان

مصر تبدأ إنشاء أطول برج في إفريقيا مارس المقبل

11:17 ص الإثنين 14 يناير 2019

الدكتور مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، منطقة أعمال تنفيذ الأبراج بمشروع حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي تنفذها شركة CSCEC الصينية، بالتعاون مع عدد من شركات المقاولات المصرية.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه بدأ العمل في تنفيذ 20 برجًا، تتضمن البرج الأيقوني، وهو أعلى برج في إفريقيا، بارتفاع نحو 385 مترًا، ويبدأ صب القواعد الخرسانية له خلال أيام لمدة 80 ساعة متواصلة، وهذا رقم قياسي عالمي. 

واستعرض مدبولي مع مسئولي الشركة الصينية الموقف التنفيذي بمنطقة الأبراج بحي المال والأعمال، مشددا على ضرورة الالتزام بالبرامج التنفيذية وجودة الاعمال المنفذة.

وأوضح مدبولي، أن مشروع حي المال والأعمال يُعد أحد أكبر المشروعات المشتركة بين مصر والصين، ويمثلُ نقلة حضارية كبرى، ويقع في قلب العاصمة الإدارية الجديدة، ويتم تزويده بكافة الخدمات، بجانب توفير أسس المدن الذكية والمستدامة، كما يتيح الآلاف من فرص العمل.

كما تفقد مدبولي الحي السكني الثاني بالعاصمة الإدارية والذي يتم تنفيذه مثل حي جاردن سيتي بالقاهرة؛ بهدف إعادة التراث المصري القديم، لافتًا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من المشروع خلال 18 شهرًا.

فيديو قد يعجبك: