إعلان

بدء فاعليات المهرجان الدولي الأول للمسرح الجامعي بجامعة القاهرة.. غدًا

09:58 م الأحد 30 سبتمبر 2018

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

يبدأ غدًا الإثنين، المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالتعاون بين وزارة الثقافة ووزارة الشباب وجامعة القاهرة وجمعية فنانين مصريين.

وذكر بيان لجامعة القاهرة، إنه تم التنسيق بين الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وعضو مجلس الثقافة والتنوير بجامعة القاهرة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة للإعداد للمهرجان.

ويتولى المخرج عمرو قابيل رئيس مؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون، منصب مدير الملتقي.

وكانت جامعة القاهرة قد دعت في شهر نوفمبر من العام الماضي، لإقامة المهرجان واتخذت إجراءات تطوير لعدد من مسارح الجامعة لاستقبال مهرجان جامعة القاهرة الدولي للمسرح، والذي سيتم عقده علي مسارح الجامعة بمشاركة عدد من الجامعات المصرية والعربية والعالمية.

وأشار الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الي أن الجامعة تقدر الدور الهام للمسرح بصفة عامة، وتولي اهتماما بالمسرح الجامعي، لافتًا إلى أن العروض التي ستقدم على مسارح جامعة القاهرة من خلال مهرجان جامعة القاهرة الدولي للمسرح، ستكون في إطار التقاليد الجامعية، وهي عروض إبداعية هادفة تجتذب الطلاب الذين لديهم الوعي بأهمية المسرح الجامعي ورسالته.

وأكد الخشت، أن الفنون الراقية لابد أن تقتحم عقول الشباب لمواجهة الأفكار المتطرفة، لافتًا إلى أن جامعة القاهرة لديها 7 مسارح مزودة بالمعدات الفنية اللازمة للنشاط المسرحي.

فيديو قد يعجبك: