إعلان

"الإعلاميين": تقسيط رسوم عضوية النقابة لـ3 دفعات للتيسير على المتقدمين

02:15 م الجمعة 03 أغسطس 2018

نقيب الإعلاميين حمدى الكنيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

كشف الدكتور طارق سعدة، وكيل نقابة الإعلاميين، وعضو لجنة المقترحات والرصد وحقوق الجماهير بالهيئة الوطنية للإعلام، أن اللجنة التأسيسية للنقابة قررت تقسيط رسوم الاشتراك بالنقابة على 3 أقساط تيسيرًا على الزملاء المشتركين.

وأوضح "سعدة"، لمصراوي، أن رسوم الاشتراك في النقابة تبلغ 1570 جنيهًا للإعلام الحكومي، و1590 للإعلام الخاص، إضافة إلى 1% من قيمة التعاقد مع القناة، بحيث يتم تقسيط القيمة لـ3 أقساط يبلغ كل منها 525 جنيهًا للقسط الواحد، وذلك تيسيرًا على الأعضاء الجدد وكنوع من أنواع تبسيط الإجراءات عليهم.

ونوه طارق سعدة، إلى أن العاملين بمجال الإعلام من غير أعضاء النقابة الذين سيحصلون على ترخيص مزاولة مهنة، سيتم إلزامهم بسداد 1% من قيمة تعاقدهم مع القناة، إضافة إلى رسوم استخراج التصريح، وذلك في إطار خطة النقابة لتعزيز مواردها وعدم ترك الأمر مفتوحًا لأي شخص للعمل بالمجال الإعلامي دون ضوابط.

وتضمن شروط الانضمام لنقابة الإعلاميين أن يكون عمل المتقدم للعضوية الأصلي هو الإعلام المرئي والمسموع أو مهنته الرئيسية، وأن يكون حاصلًا على مؤهل عال، ويقيد بجدول تحت التدريب بعد أن يمضي عامين كاملين بتعاقد معتمد من إحدى المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة العامة والمعتمدة في المجال، وأن تخضع لقانون الاستثمار المصري، أما بالنسبة لخريجى كليات الإعلام يقتصر التدريب على عام واحد.

في سياق متصل، ذكر "سعدة"، أن اللجنة التأسيسية للنقابة ستخاطب وزارة المالية لتخصيص بدل لأعضاء النقابة، وذلك بعد اقتراب عدد أعضاء الجمعية العمومية من الـ1000 عضو، مشيرًا إلى قيد ما يقرب من 400 عضو بجداول النقابة.

وأضاف وكيل نقابة الإعلاميين، أن النقابة حاليًا في مرحلة تأسيس الجمعية العمومية، وذلك في إطار خطتها للقضاء على فوضى الإعلام، موضحًا أن ذلك سيكون من خلال عدم ممارسة أحد للمهنة إلا من خلال عضويته أو الحصول على تصريح ممارسة المهنة.

وتابع، أنه لم يتقدم للنقابة أي شخص حتى الآن للحصول على تصاريح مزاولة مهنة، مردفًا: "سنرسل خطابات رسمية للقنوات لإرسال كشوف بأسماء العاملين بها والمتصدرين للشاشات"، مشددًا على أن الاشتراك في النقابة إجباري للعاملين في المهنة، وفقًا للمادة 1 من قانون تنظيم الصحافة والإعلام.

فيديو قد يعجبك: