إعلان

وزير التخطيط: ليس هناك اتجاه لخصخصة الصندوق السيادي

02:00 ص الجمعة 20 يوليه 2018

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أنها كمسئولة عن ملف رؤية مصر 2030، وملف التنمية المستدامة، وفي خلال المنتدى السياسي رفيع المستوى الذى تعقده الأمم المتحدة كل عام، ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تقدمت بشكل اختياري، لشرح ما قامت به مصر في التنمية المستدامة.

وأوضحت "السعيد"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، المٌذاع على فضائية "المحور"، الخميس، أنها عرضت التقرير في الجلسة العامة، ونشارك المجتمع الدولي ما حققناه في الفترة الماضية، لافتة إلى أن التقرير شمل مرحلة الاستقرار السياسي منذ 2014 حتى اليوم، والبرنامج الاقتصادي، ومعدلات النمو وتأثيرها على خفض معدلات البطالة، وترشيد حجم الطاقة والوفر منه تم توجيهه لفئات الأكثر احتياجاً، والتوسع في بناء المدن، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين، وحاز بقدر كبير من التقدير.

وعن تجربة مصر لإنشاء صندوق سيادي، أشارت إلى أن هذه التجربة خاضتها الكثير من دول العالم لتنمية استثماراتها منذ عام 1950، مشيرة إلى أن السندوق ليس به أي شكل من أشكال الخصخصة والدولة تحافظ فيه على حصتها في الأصول الغير مستغله.

ولفتت إلى أن العديد من الدول أنشات صناديق سيادية مثل البرازيل وفنزويلا والهند ومؤخرًا أندونيسيا، مؤكدة أن الصندوق السيادي سيمكن مصر من تعظيم الاستفادة من مواردها غير المستغلة.

فيديو قد يعجبك: