إعلان

رئيس الأعلى للإعلام: لدينا معايير متكاملة للأداء المهنى والأخلاقي

02:40 م الخميس 31 مايو 2018

الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

أكد مكرم محمد أحمد -رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلال لقاءه بسفير دولة جيبوتي بالقاهرة، أن المجلس الأعلى أصبح لديه معايير متكاملة للأداء المهني الإعلامي ويعمل على إعادة القيم والحرفية والمهنية للصحافة والإعلام المصري وسوف تصدر هذه المعايير في كتاب في غضون أيام.

وتطرق اللقاء لعرض تجربة مصر في إنشاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وإنشاء كود أخلاقي لحل العديد من المشكلات في المجتمع المصري، مشيراً أن سلطة المجلس أوسع كثيراً من سلطات وزارة الإعلام.

استعرض "مكرم"، أعمال المجلس وما تم من إنجازات خلال الفترة الماضية ومنها ضبط فوضى إصدار الفتاوى الدينية بالتنسيق مع الأزهر الشريف ودار الإفتاء وهيئة كبار العلماء، وإصدار قائمة بالشيوخ الذين لهم حق الفتوى على الشاشات، وتشكيل مجموعة من اللجان المنبثقة عن المجلس لضبط أداء الإعلام الرياضي، والدراما ولجنة لتلقي الشكاوى والرصد بما يعزز من استقرار المجتمع المصري.

وأضاف "مكرم" أن المجلس هو السلطة الوحيدة التي لها الحق في اتخاذ قرار بعقاب الوسيلة الإعلامية سواء كانت شاشة أو صحيفة تبدأ بغرامة 250 ألف جنيه وقد تنتهي بإلغاء الترخيص، ويعمل المجلس على أن يكون قراراته مؤثرة ولها سند قوي من الرأي العام يقتنع به المجتمع.

وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أنه سيكون هناك أهم أكاديمية صحفية لتدريب الإعلاميين الأفارقة لترقى بهذه المهنة ولتتميز بقدر كبير من المهنية والموضوعية وسوف يتم تشكيل مجلس الأمناء للأكاديمية من مجمعة من المستشارين ذوي الخبرة منهم ثلاثة من القارة الأفريقية.

بدوره، أشاد السفير "محمد ظهر حرسي" بتجربة المجلس الناجحة في مجال الإعلام وقد أبدى رغبته في الإستفادة من خبرات المجلس وذلك من خلال تبادل الزيارات بين البلدين، متمنياً أن يكون هناك تنسيق مشترك، مشيراً أن مصر دائماً سباقة في مجال الإعلام بالدول العربية والإفريقية.

وفي نهاية اللقاء رحب "مكرم" بالتعان المشترك وتبادل الخبرات بين المجلس الإعلام الجيبوتي، بحضور أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

اقرأ أيضًا:

خلي رمضانك مصراوي.. وشاهد كل مسلسلات رمضان 2018 "قبل أي حد"

فيديو قد يعجبك: