إعلان

"الأعلى للإعلام": لدينا 76 قناة خاصة و550 مطبوعة

12:41 م الأحد 20 مايو 2018

مكرم محمد احمد رئيس المجلس الاعلي للاعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد ومصطفى علي:

كشف التقرير السنوي للمجلس الأعلى للإعلام، عن الخريطة الإعلامية والصحفية في مصر، مشيرًا إلى أن الإعلام المصري من أقدم الكيانات في المجتمع، إذ مضى على الصحافة المصرية ما يزيد عن 140 عامًا.

وأوضح التقرير، أن الخريطة الإعلامية والصحفية في مصر تتسم بالتنوع الشديد، من حيث الملكية توجد مؤسسات عامة وأخرى خاصة، ومن حيث الاهتمامات، تتنوع بين العامة والمتخصصة في مجالات كثيرة كالرياضة والفن والدراما والأخبار وغيرهم.

وبلغ عدد الصحف والمجلات والدوريات الحاصلة على تراخيص بالصدور نحو 550 مطبوعة، وفيما يتعلق بالقنوات التليفزيونية، توجد 76 قناة خاصة، ونحو 21 قناة مملوكة للهيئة الوطنية للإعلام.

أما شبكات الإذاعة، يبلغ عددها 29 شبكة إذاعية يضاف إليها شبكة الإذاعات الموجهة التابعة للهيئة الوطنية للإعلام، والتي تبث رسائلها بأكثر من 30 لغة، وتقدم 32 خدمة إذاعية.

وتنفذ هذه المؤسسات، العديد من الأنشطة بعضها يتعلق بالنشر والإذاعة والتليفزيون والتوزيع، والبعض الآخر يدخل في مجال الاستثمار، وذلك على نحو إصدار مطبوعات يومية وأسبوعية وشهرية وفصلية، وتمتلك هذه المؤسسات بعض الكيانات الداخلية التي تقوم بأعمال تجارية بحتة، وبعض هذه المؤسسات لديها كيانات استثمارية تخضع لقانون الاستثمار أو الشركات المساهمة.​

خريطة الإعلام في  1مصرخريطة الإعلام في مصر 2خريطة الإعلام في مصر 3خريطة الإعلام في مصر 4خريطة الإعلام في مصر 6

فيديو قد يعجبك: