إعلان

بعثة الحج توصي بزيادة عدد المستشفيات والوعاظ

04:07 م السبت 12 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

عقدت البعثة الرسمية لموسم الحج الجديد، اليوم السبت، اجتماعًا برئاسة المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب ورئيس البعثة، لمناقشة الترتيبات اللازمة لسفر الحجاج وتأديتهم المناسك، وتقديم الرعاية الكافية لهم حتى عودتهم بسلامة الله إلى أرض الوطن، وذلك بحضور ممثلي الوزارات المعنية، وهي "الخارجية، والداخلية، والتضامن الاجتماعي، والأوقاف، والنقل، والطيران المدني، والسياحة، والصحة".

وقال المستشار عمر مروان، رئيس اللجنة، إن اللجنة انتهت إلى عدد من التوصيات في مقدمتها التواصل مع السفارة السعودية بشأن بعض التيسيرات المطلوبة للحجاج، وزيادة عدد الوعاظ للتوعية بمناسك الحج والرخص التي أتاحتها الشريعة للتيسير عليهم عند أداء المناسك، وزيادة عدد المستشفيات التي تصدر الشهادات الصحية للحجاج وخاصة بالوجه القبلي.

وأضاف "مروان"، أنه تم التوصية أيضًا بتشكيل غرفة عمليات رئيسية من ممثلي الوزارات المعنية بشؤون الحج، وذلك في مقر البعثة الرسمية للحج لمواجهة أية مشاكل أو عقبات والعمل على حلها، وتعميم هواتفها على الحجاج.

وتابع رئيس اللجنة، في بيان صحفي، أن اللجنة شددت خلال اجتماعها على ضرورة التزام الحجاج بطريقة السفر والعودة الصادر بها التأشيرة "طيران أو بري"، مع التأكيد على حضور الحجاج في المطار قبل موعد الطائرة بأربع ساعات على الأقل، حتى لا يتم تأجيل السفر، إضافة إلى التأكيد على أهمية التزام شركة مصر للطيران بالمواعيد المحددة للسفر والعودة، والإعلان عن أي تأخير طارئ في الوقت المناسب.

وشملت التوصيات، بحسب البيان، زيادة المتابعة على الشركات السياحية للتأكد من تنفيذ التزاماتها تجاه الحجاج، إضافة إلى تعيين متحدث رسمي للبعثة هو اللواء مساعد وزير الداخلية رئيس المكتب التنفيذي لشؤون الحجاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان