إعلان

رئيس وفد "الوطني الفلسطيني": لن نركع وستبقى القدس عاصمتنا

02:03 م الخميس 05 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

قال زهير صندوقة، رئيس وفد المجلس الوطني الفلسطيني، إن انتخابات مصر التي جرت الشهر الماضي، وانتهت بفوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بولاية ثانية، كانت عرسًا ديمقراطيًا يؤكد أن مصر قادرة على تخطي كل التحديات بما تملكه من عراقة وإرث حضاري.

وأضاف، في كلمته بالمؤتمر السابع والعشرين، للاتحاد البرلماني العربي، المنعقد بمجلس النواب المصري، اليوم الخميس، أن الغيوم ما زالت تتلبد، والمؤامرات قائمة على المنطقة العربية بعد وعود بلفور وسايكس بيكو، وما يفعله أحفادهم من المستعمرين والعنصريين ومصاصين دماء الشعوب والصهاينة الجدد، والتي يحزننا أن بعضهم من أبناء جلدتنا.

ولفت صندوقة، إلى أن جميعهم يشنون سكاكين لتقطيع أواصل أمتنا، وطمس هويتنا الحضارية واستزاف ثرواتنا ومصادرها الطبيعية، وأبعادنا عن أعدائنا الحقيقين، وتجميل صورة العدو، متناسين أن من عمَّر فلسطين وعاش فيها هم أجدادنا من الكنعان، وأن من يحاولون تجميل صورة العدو وتأصيل وجوده عابر من عابرين كثر من إغريقيين، وهكسوس، وفرس، ورمان وصليبين، قائلا: "نعاني فتن قطاع الرقاب وقتلة الأطفال، وتدمير مددنا وقرانا أكبر من أن يستوعبه العقل أو يقره الضمير".

وأوضح صندوقة، أننا أصبحنا لعبة في أيدي القوى الطامعة في أرزاق شعوبنا، وموقع وطننا العربي، وهذه القوى التي رفعت الحصانة عن مقدستنا وقيمنا وأعطت قوى الاحتلال الضوء الأخضر؛ لارتكاب الجرائم والمجازر ضد أبناء شعبنا.

وواصل حديثه: "فلسطين وشعبها ليسوا وحيدين، ونحن جزء من أمة عربية ساهمت في الحضارة الإنسانية"، موجها التحية للشعب الفلسطيني على مواصلة نضاله قائلا: "لن نستسلم أو نركع وستبقى القدس عاصمة فلسطين الأبدية".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان