إعلان

​بالصور والفيديو- وزير الآثار: 300 بعثة أجنبية تعمل في مصر

09:01 م الأربعاء 18 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي وهاني رجب:

تصوير- محمود بكار:

كشف الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، الأربعاء، عن وجود أكثر من 230 بعثة أجنبية تعمل داخل مصر، مما يساعد على زيادة الاكتشافات الأثرية، موضحا أن البعثة الأثرية للدومينيكان كانت تعمل في منطقة أبو صير بالإسكندرية، بالتعاون مع خبراء مصريين برئاسة الدكتور زاهى حواس.

وأوضح وزير الآثار في تصريحات صحفية، أن افتتاح معرض نتائج حفائر بعثة الدومينيكان تزامنًا مع يوم التراث العالمي باعتباره أول معرض لبعثة من الدومينيكان تعمل في مصر.

وأكد أن المتحف المصرى بالتحرير، لن يموت بعد نقل آثار "توت عنخ آمون" إلى المتحف الكبير، موضحا أنه سيتم عرض قطع أثرية أخرى مهمة موجودة بالمخازن مظلومة من العرض خلال الفترة المقبلة ستبهر العالم.

ودعا وزير الآثار، العالم لمتابعة إزاحة الستار عن تمثال الملك رمسيس الثاني وافتتاح طريق الكباش يوم الجمعة المقبل، مشيدا بدور جهود إدارة منطقة آثار الأقصر في ترميم وتجميع التمثال ليكون التمثال للملك الفرعوني بالأقصر.

كان العناني افتتح المتحف مساء اليوم، بحضور سفير جمهورية الدومينيكان بالقاهرة ولفيف من السفراء الأجانب ورؤساء البعثات الأجنبية العاملة فى مصر والدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، ونخبة من الخبراء والمتخصصين وقيادات وزارة الآثار.

ويضم المعرض نحو 300 قطعة أثرية تعد سجلا واضحا للحياة اليومية والأنشطة الإدارية والدينية، والدور الملكي والإجتماعي الذي ظهر وبشكل واضح في نهاية العصر البطلمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان