إعلان

رئيس التنسيق الحضاري: لدينا مشروع متكامل لوسط البلد

01:18 م الأربعاء 18 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

قال المهندس محمد أبوسعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، إن الاحتفال باليوم العالمي للتراث الذي ينطلق مساء اليوم، تكمن أهميته في وضع مصر بمكان مميز على خارطة التراث العالمي، خاصة أن الاحتفال يقتصر على 35 دولة فقط من الدول التي تتمتع بميراث حضاري مميز.

وأضاف أبوسعدة، في تصريحات لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن الاحتفال هذا العام بالتنسيق التام بين جميع قطاعات الوزارة إلى جانب العديد من الهيئات والمؤسسات الأخرى، مثل وزارة الآثار ومحافظة القاهرة واللجنة القومية للحفاظ على القاهرة التاريخية.

وتابع أبوسعدة: "تكمن أهمية هذا الاحتفال لتعزيز الوعي العام بأهمية التراث الثقافي للبشرية، ومضاعفة الجهود لحماية التراث والحفاظ عليه، كما أنه فرصة لتلاقي الأجيال وتعريف الشباب بما يملكه من إمكانيات أثرية ويحضه على الاهتمام كل عام بالمناطق الأثرية والتي تحتاج لترميم ولرعاية".

وواصل أبوسعدة: "بدأنا بإنشاء شارع الفن في شارع الشريفين، بحيث يمارس الكثير من الفنانين التشكيليين والعازفين وغيرهم من أصحاب المواهب، تقديم عروضهم في الشارع، على غرار ما يحدث في دول العالم المتقدمة، وهي تجربة قدمناها من قبل في الشواربي من قبل ونجحت بشكل كبير".

وأكمل أبوسعدة: "نستكمل تجربة شارع الشريفين في الكثير من الشوارع والمناطق الأخرى بوسط القاهرة، إذا نجحت اليوم، ولدينا مشروع متكامل في هذا الصدد نعمل على استكماله الفترة المقبلة، لنعيد للقاهرة الخديوية أناقتها ورونقها، كعاصمة ذات طابع أثري مميز".

وكانت وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، شكلت لجنة لتنظيم احتفال اليوم العالمي للتراث، برئاسة المهندس محمد أبوسعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ومحافظة القاهرة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وهيئة الكتاب، وأكاديمية الفنون، وصندوق التنمية الثقافية، وقطاع الفنون التشكيلية، والمتاحف.​

فيديو قد يعجبك: