إعلان

التعليم عن حذف أجزاء من منهج المصريين بالخارج: "وضعنا الامتحانات"

11:21 ص الخميس 08 فبراير 2018

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

علق الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، على مطالب أولياء أمور الطلاب المصريين بالخارج "أبناؤنا في الخارج" بحذف أجزاء من المناهج رأفة بهم؛ لأنهم يؤدون الامتحانات في المناهج كاملة نهاية العام، ولا يطبق عليهم نظام الفصلين الدراسيين، قائلًا: "الوزارة انتهت من وضع الامتحانات بالفعل".

ولفت حجازي، في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الخميس، إلى أن امتحانات الطلاب المصريين في الخارج تبدأ في نهاية شهر مارس المقبل، وبالتالي فإن الوزارة انتهت من وضعها وجاري طباعتها واستكمال استعدادات شحنها للخارج، ولا مجال لإعادة النظر في المناهج خلال الفترة المتبقية.

كان عدد من أولياء أمور الطلاب المصريين بالخارج، وجهوا طلبًا للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بالتدخل الفوري والمباشر لحذف أجزاء من المناهج المقررة على الطلاب رأفة بهم؛ لأنهم يؤدون الامتحانات في شهر مارس، بمناهج العام الدراسي كاملًا، وهو الأمر الذي وصفوه بالمرهق.

وتبدأ امتحانات الدور الأول للطلاب المصريين بالخارج، اعتبارًا من السبت الموافق 31 مارس 2018، فيما تبدأ امتحانات الدور الثاني اعتبارًا من السبت الموافق 7 يوليو 2018.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان