• "الإعلاميين" تعقد اجتماعًا غدًا لبحث تداعيات استقالة "الكنيسي"

    01:44 م الأربعاء 26 ديسمبر 2018
    "الإعلاميين" تعقد اجتماعًا غدًا لبحث تداعيات استقالة "الكنيسي"

    الإعلامية سهام صالح، وكيل نقابة الإعلاميين

    كتب- مصطفى علي:

    قالت الإعلامية سهام صالح، وكيل نقابة الإعلاميين، إن اللجنة التأسيسية للنقابة ستعقد اجتماعًا لها غدًا الخميس بكامل تشكيلها، لبحث تداعيات استقالة الإعلامي حمدي الكُنيسي من منصب رئيس اللجنة التأسيسية للنقابة، وذلك لإعادة ترتيب أوضاع النقابة من الداخل.

    وأضافت صالح لمصراوي، أن اللجنة التأسيسية للنقابة تنتظر قبول استقالة رئيسها حمدي الكنيسي، لأنه رفعها مباشرة لرئيس الجمهورية، وأكد أنه عازم عليها دون تراجع، لافتة إلى أن قانون النقابة نص في مادته رقم 35 على أن مجلس النقابة يرشح أيا من الوكيلين لتولي رئاسة اللجنة التأسيسية، ولكن نحن لجنة تأسيسية ولسنا مجلس نقابة، وبالتالي لا تنطبق علينا تلك المادة.

    وأشارت إلى أن الدكتور طارق سعدة وكيل النقابة أكد أن الوكيل الأكبر سنًا هو الذي سيتولى رئاسة اللجنة، ولكن لا يوجد نص قانوني يسمح لوكيل اللجنة التأسيسية برئاستها في حال خلو منصب الرئيس، بينما وفقًا للقانون فمن حق الوكيل الأكبر أن يتولى رئاسة لجنة القيد وهو الأمر القائم بالفعل، حيث يترأس "سعدة" رئاسة اللجنة.

    وأوضحت أن لجنة القيد ستنعقد اليوم بشكل طبيعي استكمالاً لمهام العمل داخل النقابة، إلا أن اللجنة التأسيسية للنقابةتنتظر صدور قرار من الجهات المسؤولة بالدولة بشأن تولية أحد أعضائها منصب الرئيس خلال الفترة المقبلة خلفاً للإعلامي حمدي الكنيسي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان