إعلان

وزير الكهرباء يشهد إطلاق منصة جذب استثمارات الطاقة المستدامة في أفريقيا

04:15 م الخميس 08 نوفمبر 2018

وزير الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

شهد وزير الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إطلاق منتدى تشجيع استثمارات القطاع الخاص بالطاقة المتجددة في إفريقيا المنعقد في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا لإطلاق والتشغيل الرسمي للمنصة رفيعة المستوى التي أطلقها الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي لجذب استثمارات الطاقة المستدامة في إفريقيا.

وأوضحت وزارة الكهرباء في بيان اليوم الخميس ، أن الوزير أكد في كلمته - خلال الجلسة الافتتاحية - أن ما يشهده العالم حاليا من مرحلة جديدة في التحول في الطاقة، يستلزم التغيير في شكل إنتاج واستهلاك الكهرباء،خاصة بعد اتفاقية باريس، التي تم إطلاقها في مؤتمر COP21 عام 2015 ، حيث يتضمن الهدف الرئيسي من هذه الاتفاقية الحفاظ على الزيادة في متوسط درجة الحرارة العالمية لتكون أقل من 2 درجة مئوية، وسوف تلعب الطاقة المتجددة دورا هاما في تحقيق هذا الهدف.

وأضاف الوزير، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق خلال الدورة رقم 21 للمؤتمر المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة (AREI) لتعمل كمنسق لرؤساء الدول والحكومات الأفريقية فيما يتعلق بتغير المناخ ("CAHOSCC") وذلك من أجل إسراع وتوسيع نطاق الاستفادة من إمكانات الطاقة المتجددة الهائلة في القارة.

وأشار شاكر إلى الإمكانيات الطبيعية الهائلة التي تمتلكها القارة الأفريقية، حيث أظهرت العديد من الدراسات التقييمية أن أفريقيا غنية بمزيج كبير ومتنوع من موارد الطاقة المتجددة،موضحا أنه من أجل زيادة حجم الاستثمارات في مشروعات الطاقة المتجددة فنحن بحاجة إلى بيئة جاذبة وتمويلات لتنفيذ مثل تلك المشروعات.

ونوه إلى أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري نجح في جذب ثقة عدد كبير من المستثمرين ما أدى إلى تشجيع المستثمرين الأجانب والمحليين على الاستثمار في مشروعات القطاع.

وأشار وزير الكهرباء إلى كيفية استخدام أفريقيا للمنصة رفيعة المستوى لجذب استثمارات الطاقة المستدامة في إفريقيا لإنشاء إطار العمل الصحيح لجذب الاستثمارات، حيث يتم التركيز على كيفية استخدام المبادرة ومبادرات أخرى في القارة للاستجابة للتحديات المستمرة في قطاع الطاقة الأفريقي بما في ذلك مشاركة القطاع الخاص وتوسيع وتنمية أسواق الطاقة بالإضافة إلى الابتكار في مجال الطاقة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان