إعلان

تفاصيل ورشة عمل المحافظين بحضور رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية

03:31 م الخميس 29 نوفمبر 2018

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، في افتتاح ورشة العمل التعريفية والندوة الثانية للسادة المحافظين والتي تنظمها وزارة التنمية المحلية تحت إشراف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وبحضور كافة المحافظين لمتابعة مستجدات ملف تقنين واسترداد أراضي وأملاك الدولة والأراضي الزراعية، طبقًا للقانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية، بالإضافة إلى عدد من الملفات والموضوعات الأخرى منها منظومة المتغيرات المكانية.

ومن جانبه أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعقد اجتماعات مع كل المحافظين في لقاءات منفرده لاستعراض كافة الملفات العاجلة والمشروعات الجارية على أرض كل محافظة.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، أن الرئيس أصدر توجيهات خلال الفترة الماضية للتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية وبعض الجهات بالدولة لمتابعة ملف المشروعات المتعثرة في المحافظات وبحث معوقاتها وتشكيل لجان ومجموعات عمل مشتركة لحل تلك المشاكل بالإضافة إلى مراجعة جميع المواقع المؤجرة التابعة للمحافظات لتقييم المردود المالي عنها وذلك لتعظيم الموارد المالية المستحقة للمحافظات .

وأضاف الوزير ان يسعي لعقد اجتماعات مع المحافظين لتحقيق التقارب في كافة الأفكار وحل كافة المشاكل الموجودة علي ارض كل محافظة بصورة عاجلة .

وأوضح الوزير أن المحافظات بذلت مجهودًا كبيرًا خلال الفترة الماضية فيما يخص تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية والتي شارك فيها حوالي ١٢ مليون مواطن، مضيفاً أن المرحلة الثانية للمبادرة ستبدأ في الاول من ديسمبر القادم وطالب الوزير من المحافظات باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لإنجاح المرحلة الثانية للمبادرة .

وفيما يخص ملف تقنين واسترداد أراضى وأملاك الدولة والأراضى الزراعية أكد الوزير ان الدولة جادة في استرداد حق الشعب وسيتم ازالة اَي مخالفات علي املاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية، وطالب الوزير كافة المحافظين بالتحرك بصورة أسرع في ملف التقنين خلال الفترة القادمة وتحرير العقود مع الجادين من المواطنين، وأشار الوزير الي ان هناك مطالب من مجلس النواب لمد القانون ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ لدخول أعداد جديدة من المواطنين في تلك المنظومة وسيتم بحث ذلك خلال الفترة القادمة بالتنسق مع لجنة استرداد الاراضي ومجلس الوزراء.

وحول ملف التوك توك أكد اللواء محمود شعراوي، أن مشكلة التوك توك مسألة قومية ولها بعض المخاطر الاجتماعية والصحية والاقتصادية والتعليمية على الدولة، وطالب الوزير من المحافظين بتذليل معوقات تراخيص التوك توك في كافة المحافظات خاصة وأن الإعداد التي تم رصدها حتى الآن ٤٠٥ آلاف توك توك وتم تقنين اوضاع اكثر من ٢٠٠ ألف توك توك بالمحافظات.

وأكد اللواء محمود شعراوى ضرورة تعاون كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات فيما يخص إجراءات التقنين.

وأوضح الوزير اهتمام الحكومة بالمشاركة المجتمعية والشعبية فيما يخص ملف الصرف الصحي في القرى الأكثر فقرًا بالمحافظات والتي نسعى إلى زيادتها خلال الفترة القادمة وسيتم البدء في محافظة بني سويف خاصة بعد أن وصل طلبات من بعض القري بطلب المشاركة في مشروعات الصرف الصحي بتلك القري .

فيديو قد يعجبك: