إعلان

وزير الكهرباء يلتقي مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون مصادر الطاقة

01:34 م الإثنين 19 نوفمبر 2018

وزير الكهرباء يلتقي مساعد وزير الخارجية الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أمس الأحد، فرنسيس فانون، مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون مصادر الطاقة والوفد المرافق؛ لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء.

وحسب بيان، اليوم الاثنين، استعرض وزير الكهرباء في بداية اللقاء الجهود المبذولة والإجراءات التي اتخذها القطاع في مجال تأمين التغذية الكهربائية لمواجهة التحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية، موضحا أن القطاع اتخذ العديد من الإجراءات للتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والذي بلغ ذروته في صيف 2014، وأمكن التغلب على هذه المشكلة نهائيًا بدءًا من يونيو 2015.

وأوضح أن القطاع اتخذ عدة إجراءات للتغلب على أزمة انقطاع التيار الكهربائي من خلال توظيف المنهج العلمي في البحث والتحليل لدراسة مشكلة تكرار الانقطاعات والتعرف على أسبابها الجذرية ووضع الحلول الملائمة لها وفقًا لأهداف مرحلية قابلة للتنفيذ.

وأضاف أن مصر تتمتع بثراء واضح فى مصادر الطاقات المتجددة والتي تشمل بشكل أساسي طاقة الرياح والطاقة الشمسية وتصل القدرات الكهربائية التي يمكن إنتاجها من هذه المصادر إلى 90 جيجاوات، وتهدف استراتيجية القطاع إلى أن تصل مساهمة الطاقة المتجددة فى مزيج الطاقة الكهربائية عام 2022 إلى %20.

فيديو قد يعجبك: