إعلان

اليوم.. انطلاق أولى رحلات العمرة للموسم الجديد

07:13 ص الخميس 15 نوفمبر 2018

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

تنطلق اليوم الخميس، أولى رحلات العمرة للموسم الجديد 1440، لتعود للعمل على مدار العام، بعد توقف دام 3 سنوات، وسط إقبال ضعيف للموسم.

وقررت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، البدء في فتح موسم العمرة مبكرًا مع الالتزام بالضوابط المنظمة لرحلات العمرة التي وضعتها اللجنة واعتمدتها الوزيرة لعام 1440 هجرية.

وتتضمن أبرز الضوابط، الالتزام بالحد الأقصى لإجمالي عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها في الموسم الواحد بـ500 ألف تأشيرة، على أن ينفذ منها 20% خلال شهر رمضان، مع إعطاء الأولوية للمواطنين الذين لم يسبق لهم أداء مناسك العمرة من قبل.

ومن المقرر تسيير 15 رحلة على مدار الموسم، تبدأ برحلات المولد النبوي وتنتهى برحلات شهر رمضان القادم، على عدد تأشيرات 500 ألف تأشيرة موزعة على الموسم، على أن يجرى تسيير 200 ألف تأشيرة من 15 نوفمبر إلى يوم 21 يناير المقبل، بينما يجرى تسيير 200 ألف تأشيرة أخرى من 21 يناير وحتى نهاية شهر شعبان، فيما يجرى تسيير 100 ألف تأشيرة خلال شهر شهر رمضان.

ومن المقرر أيضًا اختيار اللجنة العليا للحج والعمرة، محال إقامة المعتمرين، الفنادق، بمسافات أبعد من العام الماضي، من مسافة 2 كيلو متر إلى مسافة 3 كيلو متر ابتعاد عن الحرم، مما سيكون أرخص على المعتمر بما يعود عليه بالفائدة ويقلل العبء المادي قليلاً.

فيديو قد يعجبك: