إعلان

لميس الحديدي: قلت لزويل "البيروقراطية هتقتلك"

04:23 م الأربعاء 19 يوليه 2017

اﻹعلامية لميس الحديدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

عبرت اﻹعلامية لميس الحديدي، عن استيائها من مستوى التعليم في مصر مؤكدة أن التعليم هو أمل هذا البلد ﻹنطلاقة حقيقية نحو مستقبل أفضل. حسب تعبيرها.

وقالت في كلمتها أثناء توقيع إتفاقية تعاون بين مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا مع مؤسسة مصر الخير، اليوم الأربعاء، إن مدينة زويل تعد خطوة مهمة جداً في تحقيق هذا الأمل.

وأضافت الحديدي: "إحنا بنتعلم علشان ننجح في الامتحان لكن مبنتعلمش نفكر، والعديد من الجامعات المصرية سواء حكومية أو خاصة وكذلك الجامعات الأجنبية في مصر يهدف خريجوها إلى الحصول على الشهادات فقط".

وأشارت إلى أنها قابلت الراحل أحمد زويل قبل إنشاء المشروع وعرض عليها فكرة المشروع موضحة: قلت له" البيروقراطية هتقتلك.. إحنا في مصر بنقتل الاحلام". 

وأكدت الحديدي على أهمية دور التعليم كمحور أساسي من محاور التنمية وأهمية دور الشباب في حمل راية العلم والبحث العلمي والعمل والإنتاج بالفكر المستنير للنهوض بالمجتمع نحو أفاق التقدم والرقى.

وأضافت أن الدكتور الراحل أحمد زويل يعد أفضل نموذجا لما يمكن أن تصل إليه العقول المصرية النابهة حين يتوفر لها مناخ مناسب وتعليم أكثر جودة لذلك هو مثل ينبغي أن تحتذى خطواته.

وذكرت الحديدي أنها تعرفت للمرة الأولى على طلاب بمدينة زويل عن طريق مسابقة هنا الشباب ببرنامج هنا العاصمة من خلال أحد طلاب المدينة، حيث استطاع أن يصل إلى المسابقة النهائية على الرغم من صعوبات لجنة التحكيم.

وعادت بالقول: "التعليم في مصر لا يهدف إلى التفكير والابتكار ولكن مدينة زويل استطاعت أن تغير هذا الفكر المجتمعي، حيث استطاعت أن تخرج منها العديد من المبتكرين، الذين لهم براءات الاختراعات وهم لازالوا طلاب"، مطالبة الجميع بدعم مدينة زويل ماديًا ومعنويًا؛ لتخريج شباب يستطيعون تغيير مصر.

يشار إلى أنه جرى توقيع اتفاقية تعاون بين مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا مع مؤسسة مصر الخير، اليوم الأربعاء، لرفع كفاءة الخدمة العلمية المقدمة للطلاب من خلال توفير منح دراسية بالمدينة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من منحة خريجي مدارس المتفوقين، بالإضافة إلى خريجي الثانوية العامة من أبناء الصعيد والمناطق الحدودية "منحة الناهلون"، وذلك للدفعة الرابعة عن العام الدراسي 2017/2018.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان