إعلان

مصدر حكومي: وزارة التعليم تتذيل قائمة "إنجازات 2030" والكهرباء في المقدمة

12:39 م الإثنين 17 أبريل 2017

وزارة الكهرباء و وزارة التربية و التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عمارة:

قال مصدر حكومي -رفيع المستوى-، الاثنين، إن التقرير الذي تعده وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بشأن تحديد مدى التزام الوزارات بتنفيذ رؤية مصر 2030، أظهر أن وزارة التربية والتعليم تحتل المرتبة الأخيرة، فيما تقدمت وزارة الكهرباء إلى أفضل الوزارات تنفيذا للاستراتيجية، يليها وزارة النقل.

وأضاف المصدر لمصراوي، أن المشروعات التي نفذتها وزارة الكهرباء ساهمت في تقدمها بالالتزام بتحقيق الانجازات والأهداف المحددة طبقا للاستراتيجية، وأن وزارة التربية والتعليم، تتذيل القائمة لإخفاقها في تنفيذ الأهداف خاصة رفع مستوى وكفاءة العاملين في المديريات سواء المدرس أو الموظفين.

وأوضح المصدر: "جرى توجيه الدعوة للأمين العام للأمم المتحدة لحضور المؤتمر، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيخصص عدة جلسات لمناقشات بشأن التنمية المستدامة وكل ما يلزم لتنفيذ هذه الاستراتيجية".

وكان مصدر حكومي مطلع كشف أن مجلس الوزراء يستعد لتحضير مؤتمر عالمي في 22 مايو المقبل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووفود من الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي ووفدا أخر من البنك الدولي، بمناسبة مرور عام على تدشين استراتيجية رؤية مصر 2030، وذلك لعرض مؤشرات قياس أداء الوزارات في ضوء الاستراتيجية.

وقال المصدر لمصراوي، إن الدكتور نهال المغربل، نائب وزير التخطيط للمتابعة، تكعف حاليا على إعداد تقرير بشأن أداء الوزارات في ضوء الاستراتيجية ورفع معدل النمو، كما يرصد التقرير كل المعوقات التي تواجه الوزراء في تنفيذ عملهم.

وكانت وزارة التخطيط قد أعدت استراتيجية للتنمية المستدامة – مصر 2030 من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات بحضور عدد كبير من الخبراء المصريين الذي يشاركون في إعداد الاستراتيجية من قطاعات وتخصصات عديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان