إعلان

"الري": نتابع حالة الطقس ومناسيب المياه ومحطات الرفع آمنة

03:57 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، أن حالة الطقس مستقرة في كل المحافظات، والوضع آمن ومناسيب المياه بالترع والمصارف ومحطات الرفع آمنة.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، اتخاذ كافة الاستعدادات لمواجهة موسم الأمطار والسيول، بالتنسيق مع الجهات المعنية للتعامل مع أي مستجدات خاصة بالأمطار والسيول، مع تفعيل لجان المرور على مخرات السيول للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال مياه السيول للعام الحالي 2017/2018.

وأضافت، الوزارة أن بعض محافظات الجمهورية شهدت منذ أمس حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وكثافة شديدة في الشبورة المائية على أغلب الأنحاء مصحوبة بموجة من الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة وشديدة في بعض المناطق.

وأشارت، إلى أن محافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ تعرضت لسقوط أمطار متوسطة إلى شديدة على أغلب الأنحاء، وشهدت محافظات المنيا، مرسى مطروح، دمياط، الإسماعيلية، والدقهلية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

وأشارت الوزارة إلى المتابعة الفورية والمستمرة لرفع تراكمات المياه، إن وجدت مع استمرار حالة المتابعة ورفع درجة الاستعداد القصوى والتنسيق الكامل مع الإدارات المركزية للموارد المائية و الري وكافة الجهات المعنية بالمحافظات.

فيديو قد يعجبك: