إعلان

جامعة القاهرة و"رعاية" تحتفلان باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

05:01 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

احتفلت الجمعية المصرية الاتحادية للإعاقات الفكرية "رعاية" أمس الثلاثاء، باليوم العالمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بمستشفى القصر العيني الفرنساوي.

شهد الحفل الذي انطلق في تمام العاشرة صباحا، تحت رعاية جامعة القاهرة، العديد من الفعاليات والفقرات الفنية وتكريم بعض النماذج المشرفة، بالإضافة إلى محاضرات عملية تناولت سبل التوعية الطبية والغذائية والأسرية لعائلات أبنائنا من ذوي الإعاقة، بالإضافة لتوقيع الكشف الطبي المجاني على 150 من ذوي الإعاقات الفكرية لمتابعة حالتهم الصحية ومدى استجابتهم للعلاج.

من جانبه قال د. أحمد طه، مدير مستشفى القصر العيني التعليمي الجديد، إن ما نسعى إليه هو توفير المناخ الجيد لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يمكنهم من مواجهة ظروفهم اليومية، بالإضافة إلى العمل على دمجهم في كافة المجالات الحياتية، باعتبارهم جزءا فعالا من نسيج هذا المجتمع يجب أن يحصل على كافة حقوقه كاملة كما ينص بذلك الدستور المصري.

وأشار المهندس خالد نصير، رئيس جمعية "رعاية"، إلى أن كل شخص من متحدي الإعاقة يمثل نموذجا فريدا في مواجهة ظروف الحياة، ويعد قدوة ومثالا يحتذى به سواء لأمثالهم من متحدي الإعاقة أو لغيره من الأشخاص الطبيعيين، مؤكدا على ضرورة تعزيز مكانة هؤلاء الأشخاص داخل المجتمعات، والاعتماد عليهم في تحمل المسئوليات باعتبارهم لا يقلون كفاءة وقدرة عن غيرهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان