إعلان

حاكم الشارقة يروي لأول مرة قصة القبض عليه وقت أن كان طالبًا

02:46 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

الشيخ سلطان القاسمي

كتب - محمد قاسم:

روى الشيخ سلطان القاسمي، حاكم الشارقة، قصة صادفته وقت التحاقه بكلية الزراعة جامعة القاهرة في ستينيات القرن الماضي، حيث ألقي القبض عليه وصديقه، وخضع للتحقيق بأمن الدولة، إلى أن تم إطلاق سراحه.

وقال القاسمي، في مؤتمر عُقد داخل خيمة نُصبت لاستضافته أثناء زيارته لكلية الزراعة: "من المواقف التي صادفتها عندما تجولت في شارع جابر بن حيان بالدقي، وكنت أنا وصديق ومعنا كاميرا، وجاء ضابط وقال بتصوروا إيه، قلنا بنصور نباتات، قال معاكم بطاقة قلنا لا، قال طب حد يعرفكم، فقلنا طبعًا لا".

وأضاف: "لكن كان في واحد يعرفنا، فأحضره الضابط وسأله، قال له: تعرفه، فردّ الرجل آه ليه؟، فرد الضابط: ده بيصور مناطق عسكرية، راح الراجل اللي جبناه تراجع قائلا: "لا معرفهوش.. وجري"، راح الضابط سلمنا للقسم على أننا إسرائيليين وبنصور مناطق عسكرية، وفين وفين لما خرّجونا من مقر أمن الدولة بلاظوغلي بعد قيام ضابط كان مسؤول عن الطلاب في الجامعات وقولتله، أنت عرفتني منين، قالي من ملفك، وبعدها جالي ضابط قالي الكبير بتاعنا عايزك، قلت عبدالناصر، قالي لا، الكبير بتاعنا إحنا".

ولفت:" قلت للضابط سبني اطلّعلك الباسبور، لكني لم أجده، وضربوني"، مضيفًا أنه تم إطلاق سراحه هو وصديقه بعد ذلك.

ووصل القاسمي، مقر كلية الزراعة في حراسة الحرس الجمهوري، وكان في استقباله دكتور سعيد الضو، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعميد الكلية دكتور هاني الشيمي، ومجموعة من الوزراء السابقين والسفراء.

فيديو قد يعجبك: