إعلان

الكهرباء : محطة الضبعة تتميز بدرجة عالية من الأمان

12:26 م الإثنين 01 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

أكد  الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن درجة الأمان في محطة الضبعة النووية ستكون عالية وإن مصر لديها من الخبراء الذين يمتلكون القدرة على إدارة وتشغيل المحطة بالشكل المطلوب.

وأضاف اليماني في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون تي في" اليوم الاثنين، أن العقود الخاصة بإنشاء محطة الضبعة النووية الآن في مجلس الدولة للمراجعة النهائية وذلك بعد توقيع في نوفمبر من العام الماضي الاتفاقية الإطارية واتفاقية التمويل مع روسيا وذلك بعد الاستقرار على العرض الروسي لما يحمله من مزايا فنية وتمويلية مقارنة بالعروض الدولية الأخرى.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلي وجود إشراف دولي على محطة الضبعة من خلال تنسيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتوقيع مذكرة تفاهم في مجال الرقابة النووية والإشعاعية الدولية، فضلا عن إجراءات للتعامل مع الحرائق والزلازل والقنابل وخلافه وعدم تأثر المفاعل بأي طائرة في حال الاصطدام كما تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي سلفا.

وفي سياق آخر أكد الدكتور محمد اليماني أن إنتاج المحطات العملاقة الجاري تنفيذها مع شركة سيمنس ستكون قبل نهاية العام الحالي والتي تم التعاقد عليها في مارس 2015، مشيرًا إلى إن إنتاج المرحلة الأولى سيكون 4400 ميجاوات لتدخل باقي الوحدات تباعا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان